الأربعاء ٧ أيلول (سبتمبر) ٢٠١١
قائمة عمداء الأسرى الفلسطينيين بلغت 142
بقلم زينب خليل عودة

أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما

ذكر الباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة إن الأسير سليمان أبو طيور، دخل عامه الـ21 في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

وقال فروانة في بيان له، أن الأسير أبو طيور بدخوله عامه الـ21 في سجون الاحتلال انضم قسرا إلى قائمة «عمداء الأسرى»، المصطلح الذي يُطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما. مشيرا الى أنه بانضمام أبو طيور ارتفعت قائمة عمداء الأسرى إلى 142 أسيرا، حيث يعتبر الأسير نائل البرغوثي المعتقل منذ أكثر من 33 عاما أقدمهم.

وقال فروانة أن الأسير أبو طيور من مواليد 21-8-1967، من سكان مخيم الأمعري قضاء رام الله، اعتقل بتاريخ 2-9-1991، بتهمة طعن ثلاثة إسرائيليين، وتعرض لصنوف مختلفة من التعذيب، وأصدرت بحقه إحدى المحاكم العسكرية الإسرائيلية حكما بالسجن الفعلي لمدة 25 عاما.

وبين الباحث المختص في شؤون الأسرى أنه، وخلال فترة اعتقال الأسير الطويلة، تنقل بين العديد من السجون منها: عسقلان، ونفحة، وريمون، وبئر السبع، وهو موجود حاليا في خيام قسم 8 بمعتقل النقب الصحراوي.

وأشار فروانة إلى أن الأسير أبو طيور فقد والديه قبل بضع سنوات دون أن يُسمح له بإلقاء نظرة الوداع على جثمانيهما الطاهرين، حيث توفي والده عام 2004، فيما توفيت والدته عام 2007.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى