الأربعاء ٢١ أيار (مايو) ٢٠٠٨
بقلم أشرف شهاب

"أوراسكوم" تؤسس شركة للاتصالات بإفريقيا

أعلنت شركة "أوراسكوم تيليكوم" عن تأسيس شركة جديدة للاستثمار فى مجال الاتصالات فى إفريقيا تحت اسم "تليسيل جلوب" في شبكات الهاتف الجوال في إفريقيا وآسيا.

وأوضح المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم تيليكوم" أن الشركة الجديدة ستكون مملوكة بالكامل لشركة أوراسكوم، لكنها ستتمتع بميزانية مستقلة وكوادر إدارية خاصة بها.

وأكد ساويرس أن شركة "تليسيل جلوب" ستهتم بتحقيق تواجد فى الأسواق الإفريقية والآسيوي، التي لم تصل بعد إلي درجة التشبع في معدلات استخدام التليفونات المحمولة.

وقال ساويرس إن الشركة لن تهتم في المرحلة الأولى بتحقيق عائدات اقتصادية مرتفعة، ولكنها ستركز بالأساس على الأبعاد التنموية والحقوقية للمستخدمين من حيث توفير خدمات الاتصالات لهم باعتبارها أحد الحقوق الإنسانية الأساسية. واعتبر ساويرس أن هذه الخطوة تعد بمثابة عودة لشركة "أوراسكوم تيليكوم" إلى الأسواق الإفريقية، خصوصا بعد تشبع الأسواق المحيطة، وندرة الفرص في تراخيص المحمول.

وكانت شركة "أوراسكوم تيليكوم" قد حققت أرباحا صافية بلغت نحو 210 ملايين دولار في الربع الأول من 2008، بزيادة 25 % عن نفس الفترة من العام 2007. وقارب عدد المشتركين في شبكات الشركة نحو 75 مليونا بنهاية مارس الماضى، بزيادة قدرها 4 ملايين مشترك، بنسبة 38 % عن نفس الفترة من العام الماضي، مع استبعاد شركة "عراقنا" التي باعتها أوراسكوم العام الماضي لمجموعة زين الكويتية بنحو 1٫2 مليار دولار.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى