الأربعاء ١٤ شباط (فبراير) ٢٠٠٧
بقلم أشرف شهاب

اجتماع للشركات المصرية المشاركة في Cebit

قرعة لاختيار مواقع الشركات بالمعرض لتأكيد شفافية إجراءات الهيئة التنظيمية

استقبلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قبل أيام ممثلي 22 شركة من اكبر شركات الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بهدف التحضير للمشاركة المصرية بمعرض و مؤتمر cebit الدولي.

واستهل السيد ماهر أبو ستيت المدير المالي و الإداري للهيئة الاجتماع بكلمة ترحيب أعرب فيها عن سعادته بلقاء ممثلي الشركات و تحدث عن تميز المشاركة المصرية هذا العام .

فقد نجحت الهيئة في تأمين مساحة بالقاعة الرئيسيةhall 1 التي تتميز بموقعها الفريد و مساحتها الشاسعة التي تقدر بحوالي 70300 متر مربع و هي ضعف مساحة معرض جيتكس علي سبيل المثال و تستقبل هذه القاعة مئات الآلاف من زوار المعرض يوميا.

ويتميز الجناح المصري أيضا بوجوده في قلب أجنحة كبري شركات البرمجيات العالمية مما سيجذب بالطبع أعدادا غفيرة من الزوار لزيارة الجناح المصري.

و أضاف السيد ماهر أبو ستيت أن دعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات للشركات خلال المعرض هذا العام لم ينحصر فقط في الدعم المادي الذي يقدر بحوالي 85%من إجمالي التكاليف، بل استعانت الهيئة بالتعاون مع غرفة التجارة الألمانية و academia messa Frankfurt بخبيرة متخصصة في مجال إعداد الندوات عن المعارض و المؤتمرات سيتم تقديمها يومي14 و 15 فبراير الجاري بهدف تقديم مجموعة من الدورات التدريبية اللازمة لكيفية العرض و العمليات التصديرية و مقابلة الزائرين و الطريقة المثلي لتسويق الخدمات حتي تتمكن الشركات من تحقيق اعلي عائد من المشاركة بالمعرض.

واوضح السيد ماهر أبو ستيت ان المعرض سيشهد حفل عشاء( الليلة المصرية) علي شرف الوفد المصري و علي رأسه السيد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات و السيد الرئيس التنفيذي المهندس محمد عمران و ضيوفهم من كبار رجال الصناعة الأجنبية و المصرية و أيضا من العملاء المرتقبين و المستهدفين من قبل الشركات العارضة لإظهار المشاركة المصرية الفاعلة وإبرازها.

وقام السيد الأستاذ وائل مصطفي مرجان مدير إدارة المعارض الدولية بعرض متكامل بهدف التعريف بدور الهيئة في المعرض و تم استعراض الأجندة و الشركات المشاركة وموقع الجناح و المساحة و الخدمات بالجناح.

و صرح السيد الأستاذ وائل مرجان بأن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هي الجهة المنسقة للمشاركة المصرية بمعرض العام الحالي بينما كان التنسيق في العام الماضي مشترك بين برنامج تحديث الصناعة وجمعية المصدرين المصريين و الهيئة.

كما تم تخصيص ميزانية ضخمة هذا العام للحملات الإعلانية لإبراز المشاركة المصرية الفعالة متمثلة في اللافتات كبيرة الحجم بمدخل المعرض و اللافتات العلوية في أسقف المعرض.

وفي نهاية الاجتماع أجري السيد وائل مرجان قرعة لاختيار مواقع الشركات بالجناح وهى الخطوة التي حازت استحسان كافة ممثلي الشركات لما تؤكده من نهج الهيئة الذي يستند إلى الشفافية.

قرعة لاختيار مواقع الشركات بالمعرض لتأكيد شفافية إجراءات الهيئة التنظيمية

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى