السبت ٢٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨

احتفالية شوارع ارت للمسرح تواصل فرجتها بخريبكة

صوفي موستا

تحط فرقة "شوارع ارت للمسرح وفنون الشارع"، رحالها اليوم الخميس بحي القدس بخريبكة، والسبت المقبل بحطان، وذلك من أجل مواصلة عرضها المسرحي الباهر"كومنطير" لمخرجه ومؤلفه عادل مستشار، وتشخيص ياسين الزيوي وحسن تابع ومحمد الشييف.

وتندرج هذه الجولة المسرحية في إطار فعاليات مشروع شوارع ارت لتنشيط الأحياء وفنون الشارع في دورته الرابعة، والتي تشمل عددا من الاحياء الهامشية والمناطق القروية باقليم خريبكة.

وكانت الجولة قد انطلق في 12 من شهر دجنبر الجاري، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، باحتفالية ساحرة بمنتزه بني عمير ، حيث تم بالمناسبة تكريم الفنان زكرياء بنخلفية، كما شملت الجولة التي تابعها جمهور غفير، لما لها من اهداف ووقع فرجوي جميل، حي الفرج وجماعة الفقراء وجماعة بولنوار، لتستمر عبر بوجنيبة وجماعة واولاد عبدون ودوار العربي لامين.

وتعرف هذه الاحتفالية التي تقام تحت شعار"المسرح غادي يجي حتى لعندك"، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمجمع الشريف للفوسفاط وجماعة خريبكة في مرحلتها الثانية، حتى 28 يناير المقبل تنظيم دورات تكوينية وورشات، لتتوج بالمهرجان الدولي الرابع لمسرح الشارع بمنتزه بني عمير من 26 الى 28 يناير المقبل.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى