الخميس ١٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩

افتتاح المهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي بخريبكة

صوفي موستا


انطلقت مساء اليوم بالمركب الثقافي بخريبكة، فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، في أجواء احتفالية سينمائية ممتعة، وذلك بتكريمات وازنة.

وشمل هذا التكريم كل من عامل إقليم خريبكة، فضلا عن المخرجة والمنتجة التونسية هاجر بن ناصر، التي ترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، والشاعر والمبدع المغربي ابن مدينة مراكش إسماعيل زويريق.

وأكد رئيس المهرجان الدكتور الحبيب ناصري، في كلمة له على الدور الأساسي الذي تلعبه السينما، على المستوى التربوي والفني والتنموي، مبرزا قيمتها الجمالية والحياتية، في نبذ كل اشكال العنف والتعصب، وترسيخ روح المحبة والسلام والتسامح بين الشعوب والحوار بين الحضارات.

كما اثنى ناصري على مختلف شركاء المهرجان ابزرهم المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة والمركز السينمائي المغربي وجهة بني ملال خنيفرة، مؤكدا ان لولاهم، لما استمر هذه التظاهرة السينمائي الساعية الى خلق مزيد من الدينامية الفنية والاشعاع الثقافي للمنطقة.

وعرف حفل الافتتاح، الذي تخللته لوحات فنية من تراث عبيدات الرما، وفن النقر على الطبول لفرقة ماركو طونو، أيضا تقديم لجان تحكيم مسابقات الدورة، إضافة الى الافلام المشاركة، وضيوف الدورة من مخرجين وشعراء وفنانين.

وتشهد الدورة، التي تعقد بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، والمركز السينمائي، وجهة بني ملال خنيفرة وبالتعاون مع الجماعة الحضرية والخزانة الوسائطية (او سي بي)، برمجة متنوعة، من ندوة رئيسية وتوقيع إصدارات جديدة، وورشات ومسابقات وانشطة موازية ابرزها يوم دراسي سينمائي ببني ملال.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى