الخميس ١١ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٨
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

الأتاسي وابن قزمان

المخـرج السوري محمـد فروس الأتاسي أنهـى تصويـر مسلسله التلفزيونـي – ابن قزمان - .. وهو الذي يعرض الآن على عدة محطات فضائية وأرضية ‘نه عمل يطمح فيه فردوس الأتاسي لأن يكون عملاً تاريخياً دافعاً للقراءة بعد أن أفل نجم القراءة في المجتمع .. – ابن قزمان – شخصية لشاعر أندلسي وهـو من أوائل الشعراء الزجالين العـرب المولـود فـي قرطبة ، أواخـر عهـد المرابطين فـي الأندلس .. والعمل عشرون حلقة مدة الحلقة ثلاثون دقيقة .. وقد كتبته المؤلفة الأردنية أسمهان توفيق ومن إنتاج التلفزيون السعودي .. بقي أن نقول أن هذا العمل من الأعمال الرمضانية التي لاقت صدى متميزاً للاغاية.

جيني اسبر عندما تتمرد الأخلاق


من آخر الأعمال التي تشارك فيها الفنانة السورية – جيني اسبر – هو مسلسل من إنتاج شركة الأطلس وشركة الجزائر تحت عنوان – عندما تتمرد الأخلاق – وهو من إخراج فراس الدهني .. تلعب جيني اسبر في العمل دور فتاة جامعية تنساق وراء مجموعة من الشباب التائهين لكن الإدارة توقفها عن الخطأ ، وفي النهاية تتزوج مـن شاب جزائري ، والأهم – حسب رأيها – أن هناك جريمة في هذا المسلسل ومفتاح الجريمة يكون عند الفنانة جيني اسبر .

شرف فتح الباب يعرض في ثماني محطات

يبدو أن المخرجة السورية -رشا شربتجي – التي نجحت في مصر أكثر مما نجحت في سوريا قد قطفت نتيجة نجاحها عندما راح مسلسلها الأخير – شرف فتح الباب – يعرض في رمضان المبارك على ثماني فضائيات دفعة واحدة إلى جانب عرضه على شاشة التلفزيون المصري .. حيث يعتبر منتج العمل هشام شعبان أن ذلك نجاح كبير لعمل بطله يحيى الفخراني وهو الثاني في مصر للمخرجة رشا شربتجي يتناول التأثيرات السلبية للخصخصة وتأثيراتها على ذوي الدخل المحدود في مصر .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى