الأربعاء ٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٦
بقلم أشرف شهاب

الأمير خالد الفيصل يدشن الموقع الإلكتروني لمؤتمر الفكر العربي الخامس (فكر 5)

(إستراتيجية العرب لعصر العولمة) في بيروت من 2-3 ديسمبر 2006

قرر مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي اعتماد موضوع (إستراتيجية العرب لعصر العولمة) عنواناً للمؤتمر الخامس للفكر العربي (فكر 5)، والذي من المقرر عقده في الفترة من 2-3 ديسمبر 2006، في فندق الحبتور جراند في بيروت.

وقد قام صاحب السّمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس مؤسسة الفكر العربي، بتدشين الموقع الالكتروني لمؤتمر مؤسسة الفكر العربي الخامس (فكر5)، وذلك في مكتب سموه في مدينة الرّياض، وقد تم ذلك بحضور كل من صاحب السّمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، (المشرف العام على مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الخامس)، الأستاذ حمد بن عبدالله العماري (المدير التّنفيذي للمؤتمر)، ومدير الشركة المنفذة للموقع.

وبهذه المناسبة أكد صاحب السّمو الملكي الأمير خالد الفيصل على أن (فكر5) هو بمثابة دعوة لرجال الأعمال، والعلماء، والمفكرين، والمثقفين العرب لوضع خطة عربية استراتيجية ومستقبلية في مجال الطاقة، والاستثمار، والتقنية، والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى مناقشة دور العرب في عصر العولمة.

وأكد سموه: "سيكون الموقع الالكتروني وسيلة فعالة للتّواصل، وشرح استراتيجية وأهداف المؤتمر، من خلال ما يحتويه من معلومات وتفاصيل حول أوراق وورشات العمل، والتّعرف إلى المتحدثين، والمشاركين في المؤتمر".

كما أوضح المشرف العام على المؤتمر صاحب السّمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل قائلا: "يعتبر "فكر 5" إضافة نوعية هامة للمتخصصين في مجال الطّاقة، والاستثمار، والتّقنية، والمسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال الموضوعات، والأفكار التي سيطرحها ويناقشها نخبة من المتحدثين الذين يتجاوز عددهم المائة (100) من جميع أنحاء العالم، كما أن تدشين هذا الموقع الالكتروني سيفتح آفاقاّ جديدة للتّواصل بين المؤسسة والمهتمين بالمشاركة في أكبر تظاهرة فكرية عربية في الوطن العربي لهذا العام، والتي تنطلق وللمرة الثانية من بيروت".

وأضاف سموه أن التّحديث الحاصل في ارتباط المصالح بين الدّول العربية والدّول الأجنبية بشكل وثيق في عصرنا الحاضر، وما أحدثه هذا الارتباط من نقلة نوعية لتلك الدّول، استوجب إقامة مؤتمر "فكر5" لوضع استراتيجية العرب لعصر العولمة، ولشرح أهم مستجدات المرحلة الحالية وانعكاساتها على أداء القطاعات المختلفة.

ومن خلال الموقع الالكتروني لـ (فكر 5) www.arabstrategies.org سوف يتمكن المهتمون من الاطلاع على جميع المعلومات، وتفاصيل المؤتمر من موضوعات، وورشات عمل، ومشاركين، ورعاة، هذا إضافة إلى إمكانية التّسجيل في الموقع الالكتروني للمؤتمر والمساهمة بآرائهم واقتراحاتهم".

(إستراتيجية العرب لعصر العولمة) في بيروت من 2-3 ديسمبر 2006

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى