الخميس ١٠ تموز (يوليو) ٢٠٠٨
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

الحصرم الشامي في المغرب

بدأ المخرج سيف الدين سبيعي تقرير الجزء الثاني من مسلسل – الحصرم الشامي- في منطقة –ورزازات- المغربية حيث يتم تصوير المشاهد الخارجية للعمل و خاصة التي تتعلق بقلعة دمشق بعد تعذر تصويرها في القلعة نفسها وذلك لأسباب متعلقة بوزارة السياحة كما أشار إلى ذلك مصدر مقرب من أسرة المسلسل.. النص للكاتب فؤاد حميرة. وهو يسلط الضوء على تاريخ دمشق.. وهو العمل الذي أثار بجزءه الأول ردود فعل متنكرة وغاضبة. يشارك بالعمل عباس النوري، رفيق سبيعي، خالد تاجا، سحر سامي، نادين، ناجي جبر، نضال سيجري، باسل الخياط، قيس الشيخ نجيب، قصي خولي وآخرين.

وائل رمضان يحب الداندرما

أنهى المخرج و الممثل وائل رمضان عمله الجديد بعنوان – داندرما – وتعني هذه الكلمة – البوظة- باللغة التركية.. وهذا لاعمل من انتاج قناة الوطن الكويتية، وقد تصويرة في سورية، وهو من بطولة الفنان الكويتي حسن البلام، عبد الناصر درويش، وقد يشارك بالعمل فنانين سوريين كثر، وهو يحكي عن أمثال شعبية عربية مع أغنيات مرافقة.

زرياب مسرحية مهمة

ليندا بيطار، شادي أسود، هالة صباغ مع ليليان الأطرش وآخرين يصنعون مسرحية – زرياب – العمل من انتاج مؤسسة المهد للفنون وهي تعرض في دمشق على مسرح خاص ثم سوف تجول في بعض المحافظات السورية.. حيث تؤكد الشركة المنتجة أنها تهتم بالمسرح المسرحية من أجل إعادة الثقة بين الأسرة والمسرح.

خناقة بين تيم حسن ومنة شلبي

أثناء تصوير فيلم – ميكانو – بطولة تيم حسن من سورية، ومنة شلبي من مصر، نتيجة تأخر – منة – عن التصوير لمدة ساعتين. عاتبها تيم قائلاً: - إن أي نجمة حتى لوكانت من نجمات هوليوود يجب أن تحترم مواعيدها – فانفجرت منة صارخة في وجهه – لاتنسى أنك ضيف على مصر ن وأنا نجمة النجوم غصب عنك وعن التخين – والحقيقة أن الأمور تطورت ولم تفلح محاولات التهدئة، أو المصالحة بين النجمين، ثم راح تيم وطلب من المخرج محمود كامل استبعاد منة شلبي لكن اسعاد يونس مازالت ترفض ذلك لأنها منتجة الفيلم.

بطولة مطلقة لجومانا مراد

الفيلم الجديد الذي ستقوم ببطولته في مصر كبطولة مطلقة ولأول مرة طبعاً الفنانة جومانة مراد يأتي تحت عنوان – موديلز – حيث انتهى مؤلفه صلاح رحيم من كتابته نهائياً، وسوف يتم البدء بتصويره خلال شهر تموز / 2008/ يشاركها الفيلم كلاً من خالد صالح وشريف منير، وآخرين تدور أحداثه حول أسرار وخبايا مهنة عالم الموديلز، وكذلك أسلوب اختيار الفتيات للعمل في الإعلانات والكليبات الفنية ويتطرق للشبهات التي تحوم حول هذه المهنة.

المالح مكرماً في الرباط

كرم مهرجان الرباط لسينما المؤلف خلال دورته ال /14/ المخرج السوري الكبير نبيل المالح وذلك تقديراً لمكانته ومسيرته الفنية السينمائية الفنية والمتيزة، حيث عرضت مقتطفات من بعض أفلامه التي طاول عددها ال/150/ فيلماً بين فقير وطويل ومتوسط، وقد كتب المالح معظم سيناريوهات.. كما تم عرض فيلمه -الكومبارس– وكذلك فيلم – بقايا صور- بقي أن نقول أن نبيل المالح لقب لمخرج الجوائز لكثرة الجوائز الحاصل عليها، وهو الآن وبعد عودته من المغرب بصدد البدء بتصوير فيلمه الروائي الحديث – البيانو-.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى