الثلاثاء ٧ حزيران (يونيو) ٢٠٢٢
بقلم علي بدوان

الدكتور عمر أبو عون ... التميّز عنوان ... وفعل

لانتردد في الكتابة عن الدكتور عمر أبو عون، اللاجىء الفلسطيني من بلدة لوبية قضاء طبرية، والموجه الأول لمادة علم الأحياء في وزارة التربية السورية. وقبل كل شيء صديق الطفولة باليرموك.

الدكتور عمر أبو عون، الموجه الأول لمادة علم الأحياء، الألمعي في وزارة التربية، في اختصاصه، وشهاداته، وتأليفه للمناهج، واصداره عدة كتب ودراسات كان أخرها في أيار/مايو 2022، كتاب "اساسيات في علم الوراثة"، الذي قَدَّمَ منه مجموعة من النسخ كهدايا وكدليل عمل علمي، لعموم الموجهين الاختصاصيين لمادة علم الاحياء في كل المحافظات السورية من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها.

الدكتور عمر أبو عون، كان لفترة طويلة مشرفاً على برامج اعداد الطرق والأساليب العلمية في وضع المناهج والأسئلة وعموم الإختبارات، والمعروفة عالمياً بـــ "التمس". اختصاراً لمعنى بناء الإختبارات العلمية بالطرائق الحديثة.

الدكتور عمر أبو عون، يتقن عدة لغات، كتابة، ومحادثة، ومنها الإنكليزية والروسية. لذلك غالباً مايكون حاضراً في زيارات الوفود الأجنبية ومحادثتها باللغة الإنكليزية باسم وزارة التربية السورية.

الدكتور عمر أبو عون، العصامي، المثابر، المخلص في عمله، يدخل أول رجلٍ الى وزارة التربية فترة الدوام منذ الصباح الباكر بعد المستخدمين، ويخرج أخر شخص، ليقدم نتاج عمله، وخبراته، ومطالعاته، ومكاشفاته العلمية، بكل اخلاص. لايهمه المردود المالي، والمكافأت الإضافية "على تواضعها" بل يهمه المنتوج العلمي، والإرتقاء بمستويات مدرسي مادة علم الأحياء في ثانويات سورية على امتدادها في جميع المحافظات، من خلال الدورات والبرامج التي يلقيها ويقودها.

نتمنى له، المزيد من التألق والتميّز، ونعتز به، ومن سبقه، ومنهم موجه علم الأحياء في الوزارة في السبعينيات العصامي الفلسطيني الأستاذ أحمد عبد الهادي رحمه الله.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى