الخميس ٢١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩
مراكش تستضيف

الدورة الملتقى الدولي الثاني لمبدعات المسرح

صوفي موستا


تستضيف مدينة مراكش، فعاليات الدورة الثانية من الملتقى الدولي لمبدعات المسرح، التي تنظمها فرقة فانوراميك لفنون العرض، من 19 إلى 21 دجنبر المقبل تكريما للنساء الفنانات المتألقات في عالم المسرح..

وقد تقرر تنظيم هذه الدورة، ومراكش تستعد لاكتساء حلة بهيجة كعاصمة أولى لعواصم الثقافة الإفريقية، تحت تم اختيار الدورة "احتفال افريقي مسرحي بنون النسوة"، تماشيا مع روح هذا الاحتفال الافريقي الكبير، وذلك من خلال مشاركة واستقبال فرق وطنية وافريقية.

وسيتضمن برنامج الملتقى فقرات فنية مختلفة، من عروض مسرحية، وماستر كلاس مع مبدعات المسرح تأليفا وإخراجا وسينوغرافيا، وندوة فكرية حول "دور المهرجانات والملتقيات المسرحية في اغناء التجربة الإبداعية للمرأة"، فضلا عن ورشات في تقنيات فنون العرض الحكاية والإيقاع والرقص الإفريقي والعرائس والازياء.

كما يضم البرنامج، توقيع العدد الثالث من منشورات فانوراميك، ومؤلف نقدي بقلم نسائي، مع فقرة تنشيط ساحات المدينة وحفلات للعموم، وعروض الفيديو "مابينغ" على أسوار المدينة العتيقة، وتكريم فعاليات نسائية مسرحية وطنية وعربية وافريقية.

وإذ تراهن الدورة الثانية للملتقى على اللون الإفريقي، تعمل ايضا على تغطية تراب المدينة لتوسع من قاعدة جمهورها العاشق للمسرح، وتفتح المجال لمبدعات المسرح من أجل تبادل التجارب والخبرات الفنية، وتكرس فعلا فنيا بصيغة مؤنثة في مبناها وإنسانية كونية في معناها.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى