الأحد ٢٧ أيار (مايو) ٢٠١٨

الشاعر عبد الرحيم الخصار في الغُـرفة المضيئة

في إطار برنامج أمْسية الشاعر المغربي، ينظّم بيت الشعر في المغرب أمسية الشاعر عبد الرحيم الخصار؛ وذلك يوم الأربعاء 30 ماي 2018 على الساعة العاشرة ليلا برواق محمد الفاسي، زنقة غاندي – الرباط.

الأمسية من تقديم الشاعرة إيمان الخطابي، التي ستعرضُ كلمتُها بعض جوانب التجربة الشعرية لعبد الرحيم الخصار؛ الذي صدرت له الدواوين الشعرية التالية:

 أخيرا وصل الشتاء (2004)؛

 أنظرُ وأكتفي بالنظر(2007)؛

 نيران صديقة (2009)؛

 عودة أدم (2018)؛ التي كتب عنها الشاعر وديع سعادة: (أحسبُ أنَّ ورقة حطَّت على كتف عبد الرحيم الخصار فحوَّلها ملاكاً، وأنَّ دمعة في عينه جعلها كوناً، وأنَّ لهاثاً في فمه صار عاصفة، وأنَّ طفلاً في قلبه شاخ قبل أن يكبر، وأنَّ موتى كثيرين يتجوَّلون في عروقه. أحسبُ أنَّ عبد الرحيم الخصار "عشٌّ قديم على غصن شجرة مريضة بالحنين، يواصل التغريد وفاءً للطائر الميت". اسم جديد سيبقى في ذاكرة الشعر العربي: عبد الرحيم الخصار).

جدير بالذكر أنّ أمسية الشاعر عبد الرحيم الخصار، التي ستتميز بأداء الفنان كريم فنيش لبعض القطع الموسيقية والغنائية المختارة؛ تندرج ضِمن فعاليات الدورة الثالثة ل "ملتقيات الرباط للفوتوغرافيا" التي تنظّمها الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي بمدينة الرباط من 10 ماي إلى 30 يونيو 2018.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى