الثلاثاء ١٠ آب (أغسطس) ٢٠٢١

الشاعر مطران العياشي

الشاعر مطران العياشي شاعر عربي سعودي

- حاصل على ماجستير التربية في تخصص الإرشاد النفسي من كلية التربية، قسم علم النفس - جامعة أم القرى بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

- حاصل على ماجستير التربية في تخصص (تقنيات التعليم Educational Technology )من كلية الدراسات العليا التربوية، قسم تقنيات التعليم من جامعة المؤسس الملك عبد العزيز بجدة بتقدير ممتاز عام 1440هـ.

- حاصل على بكالوريوس من كلية الآداب والعلوم الإنسانية - قسم اللغات الأوروبية وآدابها - تخصص اللغة الإنجليزية - وتخصص دقيق لغة ( Language )، من جامعة الملك عبد العزيز بجدة 1428 هـ / 2008 .

- حاصل على بكالوريوس آخر من كلية الآداب والعلوم الإنسانية - قسم الصحافة والإعلام - تخصص صحافة وإعلام من جامعة جازان بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ، والأول على خريجي دفعات عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والأعلى معدلاً على مستوى خريجي جامعة جازان الدفعة التاسعة 1435 هـ / 2014 م وأول المتفوقين الذين أعلنت أسماؤهم في حفل التخرج.

حاصل على الدبلوم العام في التربية من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر - جامعة جازان بتقدير ممتاز.

حاصل على دبلوم المستوى الأول في اللغة الإسبانية من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر - جامعة جازان بتقدير ممتاز.

حاصل على دبلوم في المختبرات التعليمية من كلية المعلمين بجازان لمدة سنتين بتقدير ممتاز.

- حاصل على دبلوم التوجيه والإرشاد النفسي لمدة عام من عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

- بالإضافة لبعض الدورات القصيرة في مجالات مختلفة.

يعمل حاليا معلماً للغة الإنجليزية في تعليم جازان - مكتب التربية والتعليم بمحافظتي المسارحة والحرث.

- يهيم في الشعر العربي الفصيح ناظماً له، يمتاح القوافي ويعشق القريض، حاصل على المركز الثالث مناصفة في مسابقة نادي جازان الأدبي فرع الشعر لعام 1421هـ، حاصل على المركز الثالث في مسابقة اليوم الوطني التسعين التي نظمها نادي الحدود الشمالية الأدبي، حاصل على جوائز من النادي الأدبي بجازان عن مشاركته في دورية مرافيء، ومن النادي الأدبي بأبها عن مشاركته في دورية بيادر، وعن بعض مشاركاته في برامج الإذاعات، كمشاركاته الشعرية في بعض برامج اذاعة الرياض (البرنامج العام)، وغيرها من الإذاعات. كما أن لديه بعض المشاركات المتفرقة في بعض الصحف المحلية الورقية منها والالكترونية وبعض الصحف العربية الإلكترونية، وفي مناسبات اجتماعية متفرقة.

- يلقب بشاعر الرذاذ والطل.

- ويلقب بشاعر مقاب.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى