الثلاثاء ٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣

الشمعة العاشرة تضيء قافلة الابتسامة الفنية بضوء التميز في رأس السنة

شهدت الخزانة الوسائطية التابعة للمجتمع الشريف للفوسفاط بخريبكة مساء أول ام الخميس، تنظيم احتفالية باذخة، بمناسبة الذكرى العاشرة لقافلة الابتسامة للجميع، التي ينظمها فضاء سكومة لمحترفي التنشيط.

هذه الاحتفالية، التي حضرها جمهور غفير، أقيمت في إطار انتهاء المرحلة الاولى لفعاليات مهرجان الابتسامة للجميع، في نسخته العاشرة، الذي ينظمه الفضاء بكل من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح، تحت شعار "المياه نعمة فلا تهدرها’" من 5 دجنبر 2022، وحتى 25 يناير 2023.

وعرج هشام سكومة مدير المهرجان في كلمة بالمناسبة، على عدد من المحطات المضيئة، التي ميزت القافلة طيلة مسارها، كما ابرز مراميها وأهدافها النبيلة، ورهاناتها المستقبلية، لنشر كل ما هو تحسيسي وتربوي وفني لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية وبخاصة في الوسط القروي.

كما اثنى بالمناسبة التي عرفت فقرات فنية ابرزها وصلة تراثية لعبيدات الرما الزلاقة، عاليا على مختلف الشركاء، ووسائل الإعلام، وكل ما ساهم في إنجاح دورات المهرجان القافلة التي ستبقى، موسما سنويا لتكريم الطفولة، ورعايتها فنيا، وإسعادها، والمساهمة في تقوية مداركها، وجعل الفني والثقافي مساهما في نجاحها.

وتقديرا لجهود عدد من القامات والفعاليات ومدى تأثيرها في هذه التظاهرة، قامت ادارة المهرجان، بتكريم كل من خديجة برعو المديرة الاقليمية للثقافة، والمديرية الاقليمية للقطاع الشباب رشيد الهاني، والاعلامي عبد الحق الازهر، والفاعل الجمعوي ياسين ملاس، ثم الدكتور بوشعيب المسعودي، والفنان ومراد سكومة.

كما تم بالمناسبة ايضا، الاحتفاء بكل من الفنانين، علي ايت القايد، وعبد الزراق ولد عامر، ومحمد الزهراوي غزلان التابتي، وفاء وعرفانا من القافلة، لما اسدته هذه الشخصيات الفنية والجمعوية، من خدمات ومساهمات راقية لإنجاح دورات القافلة.

وتميزت الاحتفالية، التي تنظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، والمجلس الجماعي لخريبكة، والمجمع الشريف للفوسفاط، و"اكت فور كومينتوتي"، وبالتنسيق مع المديريات الإقليمية لكل من قطاع الشباب والثقافة والتعليم بخريبكة، بأجوائها العائلية، مؤكدة بكل جلاء، ان القافلة معادلة ثقافية وفنية جميلة، تكرس انشطتها لزرع ورود الأمل والطاقة الايجابية في نفوس الاطفال والشباب، مع نشر روح التطوع والتوعية، وقيم المواطنة، والأخلاق، والتربية، رهانا من فضاء سكومة، لبناء جيل جديد قادر على تحقيق التميز والنجاح.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى