الثلاثاء ١١ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٢

الممثل حسن مكيات يرأس لجنة تحكيم مسابقة ملتقى سينما المجتمع السادس

صوفي موستا

يرأس الممثل المغربي حسن مكيات المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، وذلك، خلال فعاليات الدورة السادسة لملتقى سينما المجتمع "دورة الممثلة سعاد خويي"، والتي ستنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي ـ خريبكة من 10 الى 12 نونبر المقبل.

وتضم لجنة تحكيم هذه المسابقة الرسمية، التي تشارك فيها ثمانية أفلام، تعالج مواضيع اجتماعية ومجتمعية، ذات صلة بتيمة الملتقى، كلا من الممثلين امين سيافي وسلمى تقيني.

وستمنح اللجنة، ثلاث جوائز، وهي الجائزة الكبرى التي تحمل اسم "العين"، تكريما لعين طبيعية في المنطقة، ثم جائزة أحسن إخراج، وجائزة احسن سيناريو، فضلا عن جائزة رابعة يختارها الجمهور.

الأفلام المشاركة في المسابقة، هي "صرخة نبات" لجبير مجاهد، و"هلوسة" لمراد بتيل من خريبكة، و"بلاك" لبلال طويل من وجدة، و"الحساب" لحمزة الدقون من طنجة، و"تلميذ القرية" لياسين ايت فقير من ورزازات، اضافة الى "ميثاق" للحسين حنين، و" نعيمة" لسامي سيف سر الختم من الرباط، و"بطلي الأول" لنبيبل جوهر من سطات.

يذكر أن الدورة، التي تقام بدعم من المركز السينمائي والمجمع الشريف للفوسفاط وبشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، والتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، تشهد برمجة متنوعة، أبرزها توقيع كتاب حول مكرمة الدورة بعنوان"سعاد خويي سندريلا الشاشة المغربيةّ، وندوة حول "المرأة في السينما المغربية الواقع والافاق"، وورشتين سينمائيتين، وأنشطة فنية موازية.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى