الخميس ٧ شباط (فبراير) ٢٠١٩
تكريمات وازنة في افتتاح

المهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

صوفي موستا

انطلقت لسلة أمس الاثنين فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح، التي تستمر حتى السابع من الشهر الجاري تحت شعار "السينما رسالة العالم"، بتكريم كل من الممثل والمخرج إدريس الروخ، والممثلة المقتدرة نعيمة الياس والممثل محمد المتوكل.
واكد الروخ، في كلمة له بالمناسبة التي عرفت فقرات فنية، على أهمية مثل هذه التظاهرات التي تساهم في نشر الثقافة السينمائية، واكتشاف المواهب، وجعل السينما وسيلة من وسائل التواصل والحوار، ونشر المعرفة والتربية.

كما شدد الروخ الذي كشف عن انتمائه إلى منطقة اولاد زمام ضواحي الاقليم، على ضرورة دعم مثل هذه المبادرات الشبابية، التي تراهن على العمل السينمائي لتحقيق الإشعاع والتنمية، معربا عن استعداده لتقديم تكوينات وورشات مجانا لشباب المنطقة.

بدورهما ركزا كل من إلياس والمتوكل على الحاجة إلى السينما والفنون والثقافة بكل أشكالها، وذلك من اجل بناء المجتمع والإنسان بناء صحيحا، داعين كل الغيورين على دعم الشباب الطموح الحالم بغد أفضل.

وسلط شرقاوي تمراوي مدير المهرجان بالمناسبة التي حضرها عامل اقليم الفقيه بن صالح، والذي وزع الدروع والهدايا على المكرمين، سلط الضوء على اهمية فقرات الدورة، مثنيا على كل من ساهم من قريب او بعيد في إنجاح هذه الدورة.

وتعرف الدورة التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب، بشراكة مع جمعية الشاشة الذهبية للسينما، وبدعم عدد من الشركاء كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مسابقة رسمية، يحكمها عبد الواحد مجاهد، تشارك فيها 10 أفلام دولية، فضلا عن ندوة فكرية حول السينما والهجرة وورشات، ومعرض للصور الفوتوغرافية وغيرها.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى