الثلاثاء ١٠ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
لجان تحكيم وجوائز

المهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي بخريبكة

صوفي موستا


شكلت إدارة المهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي، الذي تستضيفه مدينة خريبكة من 18 إلى 21 من شهر دجنبر الجاري، ثلاث لجان تحكيم متخصص، لمسابقات الدورة المختلفة.

ويتعلق الأمر بلجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي ترأسها المخرجة والمنتجة التونسية هاجر بن نصر، وتضم المخرجة والمنتجة المصرية شيرين غيث، والمخرج الفرنسي من أصل سينغالي طوماس لوكرند، والدكتورة والباحثة خديجة توفيق مديرة مختبر الفنون بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، فضلا عن كيسي بويمي مديرة مهرجان السينما الإفريقية من إيطاليا.

وستمنح هذه اللجنة، الجائزة الكبرى التي أطلق عليها هذا العام، اسم الدكتور المغربي المتخصص في السرديات سعيد يقطين، حيث سيتم كل سنة، اختيار اسم كاتب أو مفكر أو مخرج وغيره، من داخل أو خارج المغرب، لتحمل الجائزة الكبرى اسمه، اضافة الى منحها جائزتي لجنة التحكيم والإخراج.

اما لجنة التحكيم الثانية، فهي لجنة النقد والهواة، فيرأسها الدكتور النصراوي الشرقي من الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، وتضم في عضويتها الناقد سعيد المزواري والناقد محمد عبد الفتاح حسان، وستمنح جائزة النقد لأحسن فيلم وثائقي مشارك في المسابقة الرسمية، وجائزة أحسن مخرج هاو.

وبخصوص اللجنة الثالثة فهي لجنة الغرفة المغربية لصناع الفيلم الوثائقي، وسيترأسها المخرج والمنتج رشيد القاسمي، وتضم المخرجة والمنتجة أسماء العلوي، والمخرج والمنتج الطاهر العبدلاوي، وستمنح جائزة باسمها لأحسن فيلم وثائقي مشارك في المسابقة الرسمية، كما ستختار أحسن مشروع فيلمي وثائقي هاو، لمرافقته المالية الجزئية من طرف الجمعية المنظمة للمهرجان.

يشار الى أن الدورة التي تعقد بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة والمركز السينمائي المغربي وجهة بني ملال خنيفرة وبالتعاون مع الجماعة الحضرية لخريبكة والخزانة الوسائطية التابعة ل "او سي بي" بخريبكة، فستعرف انشطة خصبة من تكريمات وورشات، وأمسيات وندوة فكرية، وتوقيع إصدارات، وغيرها.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى