الاثنين ٢٨ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٩
فقرات خصبة في

المهرحان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح

صوفي موستا

تنظم جمعية ملتقى الطفولة والشباب، بشراكة مع جمعية الشاشة الذهبية، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما بالفقيه بن صالح من 4 الى 7 فبراير المقبل، تحت شعار "السينما رسالة العالم".

واكد مدير المهرجان الشرقاوي تمراوي ورئيس المهرجان عبد القادر ثقيف في تصريح مشترك، ان فعاليات هذه التظاهرة التي تقام بالمركب الثقافي، ستتميز بحضور نخبة من الفنانين والممثلين، كالمخرج والممثل المتالق إدريس الروخ، والفنانة المقتدرة نعيمة إلياس، والنجوم هشام الوالي وابتسام العروسي ومحمد متوكل، وغيرهم.

واضافا ان الدورة، تعرف ايضا تنظيم ورشات مهمة، يؤطرها دكاترة وخبراء بارزين، بالمؤسسات التعليمية، بمشاركة مجموعة من الأفلام القصيرة بحضور مخرجيها من داخل المغرب وخارجه، وذلك في إطار المسابقة الرسمية، بلغ عددها 10 افلام، تم انتقاؤها من بين 70 فيلما.

وأوضحا ان هذه المشاركة الدولية ستكون ممثلة في تونس والعراق وسلطنة عمان وكندا، إضافة الى المغرب من خلال افلام تنتمي لمدن أكادير والدار البيضاء ومكناس والفقيه بن صالح.

وقالا في هذا السياق" ان هذه الأفلام، ستنافس على خمس جوائز، تحت اشراف لجنة تحكيم يترأسها الفنان والمخرج عبد الواحد مجاهد، وتضم في عضويتها المخرجة والممثلة فاطمة أكلاز والفنان نورالدين بن كيران.

وكشف ثقيف وتمراوي، ان الدورة، ستعرف ايضا تنظيم ندوة حول السينما والهجرة من تأطير الباحثة الأستاذة فاطمة غباري والفنانة فاطمة أكلاز ، وبمشاركة عدد من المهتمين والاكاديميين، اضافة الى تنظيم أنشطة موازية أخرى.

كما اشارا الى ان الدورة، سيحيي حفل افتتاحها الفنان ميدو المصري من مصر، وفرقة الفنون القتالية من وجدة، وجمعية أجيال، وأيضا فرقة "كروب سمايل" من خريبكة، فضلا عن عرض فيلم شرفي لمخرجه الفنان هشام الوالي بعنوان "عودة الملك لير".

يشار الى ان هذا المهرجان الذي ينظم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة الإقليم، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي، يسعى الى اعطاء نفس ثقافي وسينمائي جديد للمدينة، وتشجيع الشباب على الانخراط الفعال في التنمية، وتكوينهم وتحسيسهم بالدور الايجابي للسينما لكسب المهارات والمعارف، وتقريب النجوم للجمهور لمد جسور التواصل بين جميع مكونات المجتمع.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى