الأربعاء ٢٢ شباط (فبراير) ٢٠٢٣
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

الموسيقار محمد علي سليمان

الموسيقار محمد علي سليمان من مواليد 2 أكتوبر عام 1947 في محافظة الإسكندرية ودرس بمدارسها كما درس في معهد كونسر فتوار في الإسكندرية وتخصص في العزف على آلة الكمان وتخرج عام 1967 وهو والد المطربة أنغام وأخو المطرب الراحل عماد عبد الحليم.

الموسيقار محمد علي سليمان عزف سولو في أغنية إسكندرانى ولما استمع إليه أعضاء لجنة الاستماع بإذاعة الإسكندرية حافظ عبد الوهاب وعبد الحميد حمدي تم إصدار قرار بأن يزداد عدد أعضاء الفرقة الموسيقية على أن يكون هو من بينهم بصفة دائمة.

كتب وألف الموسيقي التصويرية لعدد من الأفلام مثل فيلم عنتر شايل سيفه وفيلم فتوة الناس الغلابة وفيلم العربجي وفيلم بئر الخيانة وأيضا موسيقي المسلسلات التليفزيونية مثل مسلسل الضباب ومسلسل حكاية المليون و مسلسل سر الأرض للمخرج أحمد بدر الدين وكذلك المسلسلات الإذاعية ومنها مسلسل القلب الكبير.

الموسيقار محمد علي سليمان لحن الكثير من الأغاني الجميلة للعديد من المطربين والمطربات فألحانه تتميز بالعزوبة والأصالة وسجل ثلاثة شرائط كاسيت بصوته سنة 1979

في شهر مارس عام 2021 كرمت وزارة الثقافة الموسيقار محمد علي سليمان.

لقد نشر بالخطأ في بعض المواقع مقال بعنوان في ذكرى وفاته والصحيح في ذكرى ميلاده أطال الله عمره فقد أسعدنا بألحانه العظيمة لذا وجب التنويه والتصحيح.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى