الخميس ٨ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠

اليمن تقرأ


"اليمن تقرأ" مشروع يحث على القراءة الحرة في أوساط النشء والشباب

دشنت مؤسسة - اليمن تقرأ بالعاصمة صنعاء مشروع "كبائن القراءة " وهو مشروع يهدف الى رفع الوعي باهمية القراءة والمطالعة في اوساط الشباب والنشء.

وتقوم فكرة مشروع اليمن تقرأ الذي يديره مجموعة من الشباب المتطوعين المهتمين بالوعي ونشر ثقافة القراءة ، على توزيع مجموعة من الكبائن الزجاجية التي تضم مجموعة متنوعة من الكتب العلمية والادبية في عدد من المولات التجارية والاستراحات والاماكن العامة بالعاصمة صنعاء ،اضافة الى اجهزة تابلت مرفقة في الكبينة مملوءة بكتب الكترونية لكي يتمكن محبي الكتب الالكترونية من نسخها.

يقول فوزي محمد وهو أحد متطوعي مؤسسة اليمن تقرأ ان المشروع يهدف الى غرس حب القراءة والمطالعة في نفوس الشباب والناشئة والتي من شأنها اكسابهم ثقافة القراءة والمطالعة وتنمية الذات وذلك من خلال نشر ثقافة المكتبات المفتوحة والمتنقلة وإحياء مبدأ الثقة بين القراء والمتبرعين بالكتب من خلال إعارة الكتب بدون ضمانات وشغل الأوقات بماهو نافع ومفيد من خلال تبادل الكتب الهادفة.

ويعتمد المشروع على دعم ومبادرات الأفراد والجهات في رفد الكبائن القرائية بالكتب اللازمة وفي توسيع فكرة المشروع ليشمل مدنا يمنية اخرى.

الجدير بالذكر أن مؤسسة اليمن تقرأ مؤسسة انشئت بجهود تطوعية من قبل مجموعة من الشباب الناشطين بهدف استعادة مكانة القراءة وإحياء قيم المشاركة والمبادرة في اوساط المجتمع وتشجيع الشباب على القراءة والمطالعة وجعلها سلوك وعادة يومية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى