الأحد ٢٤ شباط (فبراير) ٢٠١٣
«همسات لزهر اللوز»
بقلم نسب أديب حسين

امسية أدبية فنية لدواة على السّور

تحت عنوان "همسات لزهر اللوز" جاء عقد أمسية أدبية فنية جديدة لملتقى دواة على السّور ـ الملتقى الأدبي الشبابي في القدس، يوم الجمعة الموافق 22\2\2013، في دار إسعاف النشاشيبي للثقافة والفنون والآداب في القدس.

افتتحت اللقاء الكاتبة نسب أديب حسين والتي أدارت الأمسية هي والكاتبة مروة خالد السيوري، مشيرة الى أنّ هذه الأمسية تأتي كوقفة للاطلاع على كتابات أعضاء الدواة على أن تعود الدواة للاستمرار في عقد سلسلة لقاءات "الوطن والقلم" التي تناقش فيها القضية الفلسطينية في الأدب الفلسطيني.

شارك عدد من أعضاء الدواة وبراعمها في تقديم أعمالهم الأدبية فشارك كل من الشاعر بكر زواهرة ، الكاتبة مروة السيوري، الشاعر لؤي زعيتر، الكاتبة نسب أديب حسين، الصحفي عبدالله قضماني، الشابة براءة يوسف، الشابة العنود مطر. هذا وحل الشاب جبير طربيه من قرية سخنين في الجليل ضيفًا على الدواة ليشاركها بقراءة نصين نثريين له.

كما وتخللت الأمسية فقرة فنية للفنانة نيفين الصاوي ـ عضوة فرقة أصايل، التي ألهبت الجمهور بصوتها الشجي. ليكون مسك الختام مع فرقة أوتار المقدسية بغناء الفنان الصاعد ثائر الحصيني والذي لاقت مشاركته تفاعلا من الجمهور، مرافقًا اياه في العزف كل من عازف العود راضي عبده وعازف الايقاع معتصم عبده.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى