الأحد ٢٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩

انطلاق الملتقى الدولي الثاني لمبدعات المسرح بمراكش

صوفي موستا


انطلقت يوم أمس الخميس، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لمبدعات المسرح، الذي تحتضنها مراكش على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار "احتفاء افريقي مسرحي بنون النسوة" وذلك بتكريم الفنانة المتألقة لطيفة عنكور.

كما شهد حفل الافتتاح الذي جرى في اجواء احتفالية راقية، لوحات فنية ادتها احدى الفرق الافريقية للرقص والايقاع، فضلا عن كلمات افتتاحية، اكدت على قيمة هذه الدورة التي تحتفي بالمرأة الافريقية المبدعة.

وتميز حفل افتتاح، هذه التظاهرة التي تنظمها فرقة فانوراميك لفنون العرض بمدينة مراكش، بتقديم عرض لفرقة طنجود بعنوان "تسعة فصول من حياتنا"، وهو العرض الذي تفاعل معه الجمهور، لما له من افق فرجوي وفني ممتع.

ويشارك في هذه الدورة، عددا من الفرق الوطنية والأجنبية، كم تعرف تنظيم ورشات، تهم الألبسة ومسرح العرائس، وتقنيات فنون العرض، والحكاية والرقص الافريقي، ولقاءات مفتوحة مع مجموعة من المبدعات الافريقيات في المجال المسرحي.

كما تتميز الدورة كذلك بعدد من التكريمات، وعروض فيديو في الهواء الطلق، مع تنشيط الساحات العمومية، وتوقيع العدد الثالث من منشورات الجهة المنظمة، وإصدار نقدي جديد، إضافة الى ندوة رئيسية تتمحور حول موضوع "دور المهرجانات والملتقيات المسرحية في اغناء التجربة الإبداعية للمرأة".

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى