السبت ٢٩ نيسان (أبريل) ٢٠٠٦
بالتعاون مع أمانة عمان وبرعاية أمين عمان
بقلم مهند عدنان صلاحات

انطلاق فعاليات مهرجان فيلادلفيا المسرحي بعرض مسرحية «سمفونية وحشية»

تنطلق اليوم السبت 29/4/2006 فعاليات مهرجان فيلادلفيا العربي السادس، والتي تقام فعالياته ابتداء من (29) الجاري، وتستمر حتى (4) من الشهر المقبل بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى وبرعاية أمين عمّان، حيث سيبدأ الافتتاح الساعة السابعة من مساء اليوم في مركز الحسين الثقافي في وسط عمّان، ويلي الافتتاح عرض لمسرحية "سمفونية وحشية" من إخراج محمد بني هاني وتمثيل طلبة جامعة فيلادلفيا.

وستبدأ فعاليات المهرجان المسرحي الذي تستضيفه جامعة فيلادلفيا الأردنية الأهلية بمشاركة فرق مسرحية من سبع دول عربية بالإضافة إلى الأردن المستضيفة لهذا المهرجان والتي ستشارك أكثر من جامعة أردنية في عدة عروض والتي سيكون من ضمنها مسرحية الافتتاح"سمفونية وحشية" وكذلك مسرحية «العميان» من تأليف موريس ميترلينك والتي تقدم بدعم من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، و مسرحية "العرض الأخير" للجامعة الأردنية، ومسرحية "كرد بيك" لجامعة البتراء الخاصة، و مسرحية "الزبال" لجامعة جرش الأهلية، و مسرحية "تك تاك" جامعة اليرموك، و مسرحية "نهاية اللعبة" لمؤلفها صموئيل بيكت والتي يقدمها فرقة مسرح الجامعة الهاشمية.

وتتكون لجنة التحكيم على المهرجان على كل من :

د. سهام ناصر: لبنان

نورا مراد: سوريا

محمود أبو العباس: العراق

د.مخلد الزيود: الأردن

د. رامي حداد: الأردن

باسم دلقموني: الأردن

حسين نشوان: الأردن.

والدول التي ستشارك في هذا المهرجان، فلسطين، سوريا، العراق، عُمان، مصر، لبنان، ليبيا.
حيث ستنزل الوفود المشاركة في فندق بالميرا في عمان.

ويدير المهرجان المخرج المسرحي " محمد بني هاني" والذي سيقدم بدوره بالإضافة لكونه مديراً للمهرجان عرضه المسرحي الإفتتاحي، والذي سبق له أن قدم عروضاً مسرحية في أكثر من دولة عربية منها لبنان، ومصر، والأردن.

وتبدأ الفرق المسرحية بتقديم عروضها بمعدل ثلاثة عروض يومياً، حيث ستقدم في مركز الحسين الثقافي في مسرح ترسنطة، ومسرح نبيل المشيني.

ومن المتوقع أن يكون هنالك حضور جماهيري عربي ومحلي واسع لهذا المهرجان المسرحي المتميز.

ومن الجدير بالذكر أن الأردن تستضيف سنوياً ما بين ثلاثة إلى أربعة مهرجانات مسرحية تنظمها أكثر من جهة رسمية أو نقابية أو محلية، وفي الغالب تكون بدعم من وزارة الثقافة أو أمانة عمّان الكبرى.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى