الخميس ٢٠ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨

انطلاق مهرجان الفقيه بن صالح المسرحي بتكريم مطاع

صوفي موستا

انطلقت مساء أمس الثلاثاء 18 دجنبر الجاري، فعاليات المهرجان الدولي الرابع للإبداع المسرحي بالفقيه بن صالح، وذلك بتكريم خاص للممثل والفنان المقتدر عبد القادر مطاع وسط حضور لافت بالمركب الثقافي.

وقدم الممثل عبد الكبير الركاكنة بالمناسبة شهادة في حق المحتفى به الذي تسلم درع التكريم من يد عامل اقليم الفقيه بن صالح، سلط فيها الضوء على مسيرة مطاع الزاخرة بالعطاء، والتي قدم فيها الكثير من الأعمال المتنوعة والمتميزة.

كما شدد الركاكنة في كلمته على قيمة هذا التكريم، الذي يشكل حافزا كبيرا دعما معنويا للمكرم، والتفاتة كبيرة من قبل مهرجان مهم، أصبح يشكل موسما للاحتفال بابي الفنون سواء في المغرب او في العالم العربي.

من جهتهما اجمعا كل من رئيس المهرجان عبد الجليل ابو عنان، ومدير الدورة يونس تفاحي، على القيمة الثقافية والفنية لهذه التظاهرة التي تعد حلقة فعالة للتواصل والحوار ، مشيدان بالشركاء، وبكل المشاركين الذين يساهمون في إضفاء نوع من الخصوصية والجمالية على هذه التظاهرة التي تروم صقل المواهب وجعل المسرح احتفالا للإشعاع والفرجة والتنمية.

وتم خلال الافتتاح الذي سبقه كرنفال باهر جاب اهم شوارع المدينة، فقرات موسيقية وتكريم عدد من الفنانين منهم المخرج المسرحي القطري سالم المنصوري، والفنانين عبد اللطف شوقي وعبد النبي سعودي، وعبد اللطيف نجيب، والبطلة الاولمبية فاطمة الزهراء ابو فارس.

كما تم أيضا تقديم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، فضلا عن رؤساء الفرق المشاركة، في هذه التظاهرة التي تقام بدعم عدد من الشركاء منهم كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الأقليمي، والمجلس الجماعي والمجمع الشريف للفوسفاط.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى