الثلاثاء ١٠ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
تكريمات وجوائز وعروض باهرة

برازيلي يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفنون السيرك

صوفي موستا


أسدل الستار مساء الأحد الأخير على فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الدولي لفنون السيرك بمدينة خريبكة، وذلك بتتويج عدد من الفائزين في المسابقة الرسمية في سهرة احتفالية كرنفالية ممتعة.

وفاز بالجائزة الكبرى لهذه التظاهرة الفنية التي تنظمها جمعية ماركو للتربية والثقافة، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، ووزارة الشباب والرياضة والثقافة ـ قطاع الثقافة، الفنان البرازيلي روجيرو بيفا، تقديرا لأدائه الباهر، وحركاته الساحرة، وابداعه الفني الذي تجاوب معه الجمهور بشكل لافت، وأعجب لجنة التحكيم كثيرا.

وعادت الجائزة الشرفية، لهذه المسابقة التي حكمتها لجنة محترفة ضمت بيدرو رافايال غارسيا ماديرا من فنزويلا، والمغربيين عبد الرزاق ولد عامر، واحمد المكيرطي، للفنان المصري محمد فؤاد، فيما آلت جائزة الجمهور للفنان المغربي سلمان يوسف، وهو من مدينة سلا.

وشهدت الدورة، التي تميزت بمشاركة دول إثيوبيا، والأرجنتين، والبرازيل، وفنزويلا والمغرب، تكريم مصر ضيف شرف في الافتتاح، اضافة الى الفنانين نيمان محمد وادريس نيبة

كما عرفت الدورة، التي شهدت متابعة مهمة من قبل الجمهور، خاصة بالمركب الثقافي، تنظيم ورشات متنوعة، وفقرات موازية، ابرزها إحداث قرية فنية لفائدة الأطفال بوسط المدينة، ترسيخا لروح ثقافة القرب، وتقريبها للجمهور، خاصة الأطفال والترويح عنهم، واشراكهم في هذا الاحتفال الفني الجميل.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى