الاثنين ٢٨ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٩
المهرجان الدولي الوثائقي

بزاكورة أبريل المقبل وباب المشاركة مفتوح

صوفي موستا

تنظم جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي الوثائقي العربي الإفريقي، من 25 إلى 29 أبريل المقبل، تحت شعار"السينما الوثائقية في خدمة القضايا الإنسانية".

وستعرف هذه الدورة، مشاركة عدد من الدول ينتمون لجميع القارات في المسابقة الرسمية، بحضور وازن للفيلم العربي الإفريقي الوثائقي، وتكريم شخصيات محلية ووطنية ودولية، فضلا عن منتديات لمناقشة الأفلام، وورشات خاصة بالإخراج والمونتاج والسيناريو وإعداد الممثل.

كما تشهد الدورة الى جانب عروض المسابقة الرسمية، تنظيم ندوتين دوليتين الأولى، تتمحور حول موضوع" الفيلم الوثائقي ودوره في دحض الاستعمار" احتفاء بالذكرى المئوية لثورة سعد زغلول 1919، والثانية حول الزوايا الصوفية والدينية في الفيلم والوثائقي، والتي ستصدر في كتاب.

وبالمناسبة التي تعرف فقرات منوعة لتحقيق مزيد من الإشعاع عبر الفيلم الوثائقي، تفتح إدارة المهرجان باب المشاركة في المسابقة الرسمية، حيث يتعين على الراغبين في المشاركة، إرسال طلب المشاركة إلى البريد الإلكتروني:.

Email : aziznacirizag@gmail.com

doc.zagora.film@gmail.com

أو على عنوان الجمعية: حي المنصور الذهبي رقم 15 زنقة جبل صاغرو – زاكورة المغرب.
وتتضمن شروط المسابقة، ارسال 3 نسخ من الفيلم على قرص مدمج" دي في دي" عالي الجودة معنون باللغة العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية.

آخر أجل لإيداع طلبات المشاركة هو 20 مارس 2019

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بعزيز الناصري رئيس المهرجان الرقم : 0655507151 / 0694755113 ومحمد جبور مدير المهرجان الرقم : 0678564774

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى