الأحد ٥ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٠
فرقة فضاء الابداع

تشارك وتكرم بمهرجان ديونوزوس للمسرح بتونس

صوفي موستا

شاركت فرقة فضاء الابداع من مدينة خريبكة، في الآونة الأخيرة، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان ديونوزوس لمسرح الشباب، والذي احتضنته دار الثقافة احمد حمزة بالعوينة بتونس الشقيقة.

وقدمت الفرقة خلال هذه التظاهرة المسرحية، التي نظمتها جمعية ابداعات في فنون الحياة، بالتعاون مع المندوبية الجهوية لولاية تونس من 14 الى 20 من شهر دجنبر الماضي، عرضها المونودرامي" مومو جيعان"، إخراج وسينوغرافيا الفنان أيوب لخزين، وتشخيص الممثل ايوب زحاف.

واكد لخزين في تصريح بالمناسبة، ان الجمهور التونسي، تجاوب بشكل كبير مع هذا العرض المسرحي، الذي شكل فرصة فنية، لتقديم أحلام الشباب مصاغة في قالب ابداعي ممتع، يحمل الكثير من الرسائل ذات البعد الفني والإنساني.

وكان هذا العرض المميز، الذي ألفه الكاتب كمال الادريسي، قد توج في أكتوبر الماضي، بجائزة الإخراج، خلال النسخة 16 للمهرجان الوطني للمونودراما بمدينة بسطات.

كما لفت الى ان فرقة فضاء الابداع التي مثلت المغرب في هذا المهرجان الذي أقيم تحت شعار" المسرح الجيد لا يحتاج الى اعلان" حظيت بتكريم خاص تشجيعا وتقديرا لها، ومن خلالها تقدير كافة الفرق المسرحية المغربية الشابة، التي تحمل على عاتقها إشاعة روح المسرح الجميل والهادف في المنطقة المغاربية وعلى المستوى العربي والدولي.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى