السبت ٢٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨
شمس الضحى أطاع الله

تعرض جذور الحلم بباب الرواح

صوفي موستا

يستضيف رواق باب الرواح بالرباط، بداية من الرابع من شهر يناير 2019 والى غاية ال 17 من نفس الشهر، معرضا للفنانة التشكيلية شمس الضحى أطاع الله، تحت عنوان"جذور".

وتسعى الفنانة وهي خريجة مدرسة الفنون الجميلة بتطوان منذ الستينيات من القرن الماضي، إلى توثيق جذور اللحظة الإنسانية، والحس الجمالي والتراثي والطبيعي، في علاقته بكل ما هو تجريدي وسوريالي، وكوني ومجتمعي، بطريقة اكاديمية لا تخلو من فلسفة وتقانية عالية للبحث عن جوهر الفن وسحر الحياة.

وتقدم شمس الضحى، التي بصمت تجربتها الاحترافية بالتميز، من خلال فيض من المعارض الممتعة، داخل وخارج المغرب، في هذا المعرض المتنوع، باكورة من الاعمال المتجانسة والمفعمة بروح الأمل، والي تحكي قصصا موحية دالة، امام شساعة ووضوح وكينونة اللوحة التشكيلية الشاعرية، والتي تحتمل اكثر من قراءات.

وتحاول لوحات الفنانة بكل الوانها الوضاءة وتفاصيل عوالمها وحلمها الفلسفي، الى تكريس حوار حافل ودفين، بين الانا والأخر، بحثا عن ألق حرية مطلقة في كل زوايا اللوحة التشكيلية التي تتحول عندها الى عالم ثري، يحفل بكثير من المعاني والرموز، ومشاعر الواقعية الرائعة، التي تنتصر لروح وقيم الجمال.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى