الأحد ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢١
بيان صادر عن
بقلم علي طه النوباني

تيار القدس الثقافي في رابطة الكتاب الأردنيين


بيان صادر عن تيار القدس الثقافي في رابطة الكتاب الأردنيين

تابعنا الحملةَ التي شَنَّها البعضُ ضِدَّ الزميلِ المفكِّر الدكتور موفق محادين، وما تَضَمَّنتهُ من محاولاتِ الحَجْرِ عَلى الرّأي، ومنْ تَهديدٍ وَطَعنٍ بِسببِ آرائِهِ الفِكْريَّة.

وإِننا في تيّار القدس الثقافي نُؤكِّد تَضامُننا مع الزَّميل الدكتور موفَّق محادين، كما ونؤكد على تمسُّكنا بحقِّننا الأصيل والسامي كَبشَرٍ أوَّلاً وكَكُتاّب ومُثقفين ثانيا في حرية الرأي والفكر والتعبير؛ ذلك الحقُّ المَصونٌ في الدّستور الأردني وفي القوانين الدولية لحقوق الإنسان.

كَما وَنُؤكَّد على واجب الدّولةِ في حِماية حُرّية الرأي والتعبير، وإشاعة أَجواء قُبول الآخر التي من شأنها الارتقاء بالواقع المأزوم لأمَّتنا التي عانت ما عانت بسبب الاستبداد، وقيام البعض بتقديم أنفسهم على أنهم يمتلكون الحقيقة دون غيرهم من الناس.

زَميلُنا يَعْرضُ آراءه التي يستقيها من قراءاته العميقة في التاريخ والفكر والفلسفة، والمكتباتُ مفتوحةٌ أبوابُها للقراءةِ والمُراجعةِ والردِّ دونَ تخوين أو إساءةٍ أو تَهديد. وهكذا يتمُّ التَفاعل الفكري الذي يَبني الحضارة والثقافة، وما عدا ذلك؛ فإنَّ الإصرار على الحجرِ على الرأي هو الذي يُجمِّد الحضارة والثقافة ويُعيدها إلى عصور الظلام.

نَقف بحزم إلى جانِب الزَّميل المُفكِّر الدكتور موفق محادين، ونؤكد على حقِّه وحق الجميع في حُرِّيَّةِ الرّأيِ والتَّعبير.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى