الخميس ٢٠ آب (أغسطس) ٢٠٢٠

ثقافة جنين ترعى لقاءً أدبياً نظمته رابطة أبعاد ثقافية

محمد سيلاوي

قام الأديب أ. مفيد جلغوم بإستضافة لقاءً أدبياً في منزله الكائن في قرية فقوعة نظمته رابطة أبعاد ثقافية تحت رعاية مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين.

حيث كان في استقبالهم كل من: الكاتب مفيد جلغوم وزوجته السيدة عائدة حسن جلغوم، السيدة بسمة زيدان رئيسة مركز نسوي فقوعة وعضو المجلس القروي، والسيدة سائدة حامد ابو سلامة عضو هيئة إدارية في المجلس القروي.

في البداية رحب الكاتب و الأديب مفيد جلغوم بالحضور، مبيناً أهمية هذه اللقاءات الأدبية في تنشيط الحالة الثقافية في المحافظة، مثمناً دور وزارة الثقافة في تسليط الضوء على قرية فقوعة بما تحويه من طبيعة خلابة وخاصة سوسنة فقوعة التي باتت رمزاً من الرموز الوطنية بسبب خصوصية نموها في فلسطين وتحديداً في قرية فقوعة، شاكراً الجهات المنظمة والداعمة والراعية لهذا اللقاء.

تلاه كلمة آمال غزال مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين التي رحبت بالحضور شاكرةً رابطة أبعاد ثقافية على تنظيم هذا اللقاء و تعاونهم الدائم في إنجاح فعاليات وزارة الثقافة في المحافظة، والأديب مفيد جلغوم لإستضافته هذا اللقاء، والشاعر الشعبي محمد لحلوح( أبو الناجي) لدوام تواجده في المشهد الثقافي.

تلاها كلمة لرابطة أبعاد ثقافية ألقتها الكتابة صفاء أبو غليون التي تحدثت عن الرابطة التي قام بتأسيسها مجموعة من الكتاب والأدباء من فئة الشباب لتنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تضم كافة أشكال الآداب والفنون والتراث.

تخلل اللقاء قصائد شعرية وقصصية لكل من: (سهام السايح كاتبة وصحفية من محافظة نابلس، مروة حمران، كنان صبيح، سنيم عمور، وسيم أبو الرب) تخللها وصلات زجل شعبي للشاعر الشعبي محمد لحلوح (أبو الناجي).

في الختام أهدت مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين آمال غزال لوحة فن تشكيلي لسوسنة فقوعة لعضو المجلس السيدة بسمة زيدان

محمد سيلاوي

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى