الثلاثاء ١٢ أيار (مايو) ٢٠٠٩
بقلم راندا رأفت

جائزة جديدة لأفضل مدونة عربية

أعلنت إدارة جائزة هديل العالمية للإعلام الجديد عن فتح باب ترشيح أفضل المدوّنات العربية لمدّة شهرٍ كاملٍ؛ ابتداءً من الجمعة ١ مايو ٢٠٠٩ و حتى الأحد ٣١ مايو ٢٠٠٩. و من المقرّر إعلان النتائج يوم الأربعاء ١ يوليو ٢٠٠٩.

يحق لأي مدوّنة من جميع أنحاء العالم العربي ، و لأي نوع من أنواع التدوين (مكتوب- مرئي - مسموع) بشرط أن تكون باللغة العربية، و أن تكون المدوّنة نشِطة و محدّثة دورياً، وأن تكون المدونة متاحة للقراء للتعليق حول الموضوعات المنشورة، كما تشترط إدارة الجائزة أن لا تحمل المدونة تصادماً مع الذوق العام أو لها دور في نشر الصراع الطائفي أو مواضيعاً تثير التفرقة تُحرم حقها من الترشيح.

بإمكان أي شخص تقديم الترشيح سواء كان مدوناً أو غير مدون من خلال تعبئة استمارة الترشيح عبر الموقع الألكتروني للجائزة http://www.hadeelprize.org/.

تنطلق الجائزة في عامها الأول بفرع ولغة واحدة على أن تضاف لها فروع ولغات أخرى في السنوات القادمة.

أسسها الدكتور محمد الحضيف وهو أديب وكاتب سعودي،
تهدف الجائزة إلى اكتشاف وتحفيز وإبراز المواهب الإبداعية العربية في مجال الإعلام الجديد، تعتمد على معايير عالمية قام بدراستها فريق متخصص ويشرف عليها مؤسسة إعلامية غير ربحية.

كما تعدّ الجائزة الأولى من نوعها في العالم العربي. وستقتصر في سنتها الأولى على التدوين العربي. كما تهدف إلى تبني رؤى وتطلعات الإعلام الجديد وتشجيع الشباب الطموح لتسجيل بصمة مميزة فيه و تفعيل دور الإعلام الجديد في صالح النواحي الاجتماعية والثقافية، إضافة إلى اكتشاف طاقات الشباب وإبرازها في هذا المجال، و تخليداً لذكرى المدونة السعودية الراحلة (هديل محمد الحضيف).


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى