السبت ١٧ أيار (مايو) ٢٠٠٨
تمديد العمل بطائرات إلوشن حتى أكتوبر 2009
بقلم أشرف شهاب

جاز للفنادق تعتمد نظام فيديليو للحجز عبر الإنترنت

قبيل ساعات من بدء أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى بمدينة شرم الشيخ الساحلية المصرية، كشفت شركة جاز للفنادق والمنتجعات، وشركات موس ترافيل، وتوى للسياحة وشركة أتلانتس يوز وبدعم من وزارة السياحة المصرية عن التوصل لاتفاقية مع وزارة الطيران المدنى المصرية لتمديد فترة السماح باستضافة طائرات إلوشن 86 الروسية فى المطارات المصرية حتى أكتوبر 2009.

يأتى تمديد هذه الاتفاقية بعد أن أثبتت تلك الطائرات كفاءتها، وتجاوبها مع متطلبات الأمن والسلامة باعتبارها أكثر الطائرات العريضة أمنا، إضافة إلى ضخامة سعتها الاستيعابية للركاب بنحو 340 راكبا فى الرحلة الواحدة.
وبموجب الاتفاقية الجديدة تسمح مصر باستقبال تلك الطائرات فى مطارى شرم الشيخ، والغردقة. وفى نفس الوقت تلتزم الشركة الروسية "أتلانتس يوز" التابعة لحكومة موسكو، والمالكة للطائرات بتحديث أسطولها المكون من 8 طائرات، واستبدالها تدريجيا بطائرات حديثة من طراز بوينج 737 فى إطار برنامج زمنى تقوم بموجبه الشركة باستلام أول 3 طائرات بوينج فى فبراير ومارس 2009.

وأكد أندريه كوزانوف نائب المدير العام للاستراتيجيات والتخطيط بشركة أتلانتيس يوز أن الشركة اتفقت مع شركة بوينج على شراء 6 طائرات من طراز 737، وإدخالها الخدمة اعتبارا من أكتوبر 2008، وطائرتين فى يناير 2009، مع الاحتفاظ بحقها فى شراء مابين 5 إلى 7 طائرات إضافية ليصل إجمالى عدد طائرات أسطول الشركة إلى 15 طائرة بحلول 201. وأكد كوزانوف أن استراتيجية الشركة تركز على تحديث أسطولها لتحقيق أعلى معدلات السلامة والرفاهية للسياح القادمين إلى مصر.

من جانبه أكد على عقدة مدير عام موس ترافيل مصر أن استمرار هذه الاتفاقية يضمن تدفق أعداد أكبر من السياح الروس، خصوصا وأن حركة السياحة الروسية تحتل المركز الأول من حيث عدد السياح القادمين إلى مصر حيث وصل عددهم فى 2007 إلى 1,5 مليون سائح.

وأعرب إيبرهارد جروبنر مدير عام فنادق ومنتجعات جاز بمصر عن سعادته بهذه التطورات، مؤكدا أنها ستضمن تدفق وزيادة عدد السياح الذين تستقبلهم فنادق الشركة بمختلف أنحاء مصر. وأشار إلى أهمية توسيع الوجهات السياحية المصرية لاجتذاب المزيد من السياح لمناطق أخرى فى مصر، الأمر الذى يتوافق مع الخطط الطموحة المستقبلية لتوسعات الشركة فى السوق المصرية بفنادق جديدة يصل عددها إلى 40 فندقا بنهاية 2008، وبطاقة استيعابية تزيد على 8500 غرفة. وقال إن فلسفة جاز للفنادق والمنتجعات تعتمد على تنويع الخدمات الفندقية بحيث تلبى رغبات مختلف شرائح السوق الروسية من حيث السياحة الترفيهية، وسياحة الأندية الصحية، وسياحة الاستجمام، وسياحة شهر العسل، والسياحة العائلية، وسياحة الجولف، حيث يجرى حاليا العمل على افتتاح فندق جديد مخصص لهواة رياضة الجولف. كما تتنوع العروض السعرية لتلبى الإمكانيات الاقتصادية والمادية المتنوعة للسياح القادمين إلى مصر.

ومن المقرر أن تعلن جاز للفنادق والمنتجعات فى وقت قريب رسميا اعتمادها لنظام فيديليو للحجز الإلكترونى بفنادقها ومنتجعاتها عبر الإنترنت.

ونظام فيديليو هو للحجز هو عبارة عن خدمة شبكية مجانية تعمل كواجهة بينية بين نظام إدارة الفندق، وبين محرك إنترنت للحجز، وإدارة الرحلات السياحية، تعمل على أتمتة عمليات حجز الفنادق والشقق حسب توفرها. ويعتبر هذا النظام الأول من نوعه في صناعة الفندقة والسفر من حيث قدرته على إدارة حجوزات الفنادق بشكل فوري، يعزز من قدرة الفندق على إدارة أصوله، في نفس الوقت الذي توفر فيه على الفندق كثيرا من النفقات والجهد والوقت. الأمر الذى سيتيح لمجموعة فنادق ومنتجعات جاز أفضلية تنافسية واضحة على سواها.

ويتيح النظام لأى شركة تعمل في مجال السفر والسياحة القضاء على احتمالية الخطأ البشري خلال عمليات الحجز، وأن تعرف بالضبط الغرف الخالية والمسكونة والمحجوزة في الفندق في أي فترة زمنية محددة، استنادا إلى نظام إدارة الفندق نفسه وبضغطة زر واحدة. كما يساعد النظام الشركات على تنظيم الرحلات السياحية، وإدارة الوجهات، مما يرفع عوائدها وإنتاجيتها، ويمنحها صورة شاملة وفورية حول الأصول الفندقية المتوفرة. أما الفنادق فسوف تستفيد من ارتفاع الكفاءة وتخفيض النفقات والمحافظة على حصتها السوقية من خلال قناة التوزيع الإضافية.

الجدير بالذكر أن جاز للفنادق والمتجعات تعتبر واحدة من شركات مجموعة ترافكو الدولية، التى يرأس مجلس إدارتها حامد الشيتى. وتمتلك الشركة 34 فندقا ومنتجعا فى كل من شرم الشيخ، والغردقة، وطابا، ودهب، ومرسى علم، وسفاجا، والواحات الداخلة والخارجة، والأقصر ومرسى مطروح. بالإضافة إلى توسعاتها ومشاريعها بمدينة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يتم إفتتاح فندق جديد بميناء العقبة الأردنى على ساحل البحر الأحمر فى نوفمبر القادم.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى