الأحد ١ آب (أغسطس) ٢٠٢١

حفل إشهار كتاب «رسولة العطر»

تقيم المكتبةُ الوطنية الأردنية، عند الخامسة من مساء يوم الأحد 1/8/2021، حفل إشهار المجموعة النصية "رسولة العطر" للكاتبة الأردنية أمل المشايخ. ويتولّى الكاتب سامر المعاني إدارة الحفل وتقديم المؤلفة، بينما يقدّم الروائي مجدي دعيبس قراءة حول الكتاب.

و"رسولة العطر" مجموعة من النصوص والحوارات التي تبادلتها الكاتبة مع رفيق دربها الشاعر الراحل عاطف الفراية، وهي ذات لغة مكثَّفة تعج بالصور، وتنطوي على مساحة كبيرة من المشاعر والعواطف المليئة بالحس الإنساني الشفيف. وقد صدر الكتاب عن الآن ناشرون وموزعون في الأردن في 134 صفحة من القطع المتوسط، وفاز بجائزة ناجي نعمان الأدبية للعام 2021.

ومن الجدير ذكره أن أمل المشايخ حاصلة على ماجستير في النقد الأدبي من الجامعة الأردنية عام 1996. وتعمل الآن في إمارة الشارقة معلمة للغة العربية لغير الناطقين بها. وسبق لها أن فازت -إضافة إلى جائزة ناجي نعمان- بالمركز الثاني في جائزة الشارقة للإبداع لدورة 2002 في حقل "مسرح الطفل" عن مسرحيتها "بيت الأسماك"، وفازت بجائزة "إربد" عندما كانت عاصمة ثقافية في الأردن عام 2010 في حقل "مسرح الطفل" أيضًا عن مسرحيتها "حقول الخس والجزر". ولها إضافة إلى "رسولة العطر" كتاب "مئة عام من التهليس" الذي وثَّقت فيه جميع مقالات زوجها المرحوم الشاعر عاطف الفراية، وهو صادر عن "الآن ناشرون وموزعون" في العام 2020.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى