السبت ٢١ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٢
مركز الميزان لحقوق الانسان يدعو لأوسع
بقلم زينب خليل عودة

حملة تضامنية مع المعتقلين الفلسطينيين

دعا مركز حقوقي للبدء بأوسع حملة تضامن مع معتقلينا الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مستنكرا اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي النائب عزيز دويك، واستمرار اعتقال نواب وممثلي شعبنا الفلسطيني.

وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان فى بيان له أنه في سياق عدوانها المستمر واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال النواب والقيادات السياسية الفلسطينية الأمر الذي يترافق مع استمرار عمليات الاستيطان والتهويد في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة القدس، كما يترافق مع استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة وتواصل عدوانها الحربي عليه، مبينا أنه باعتقال دويك، يرتفع عدد النواب المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى (25) نائبا من أعضاء المجلس التشريعي.

واستنكر المركز للانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي تركبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق السكان المدنيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن اعتقال النواب والقيادات السياسية الفلسطينية انتهاكا لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وإلزام دولة الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان في تعاملها مع السكان المدنيين في الأراضي المحتلة، داعيا البرلمانات في العالم إلى التحرك وممارسة ضغوطا سياسية ودبلوماسية من أجل الإفراج الفوري عن دويك وأعضاء المجلس التشريعي والقيادات السياسية الفلسطينية.

وفى ذات السياق استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان، اعتقال الشيخ خضر عدنان، مؤكدا استمرار جهوده في الدفاع عن المعتقلين الفلسطينيين وفضح الانتهاكات التي ترتكب بحقهم.

وأوضح المركز، أن الشيخ عدنان يواصل إضرابه عن الطعام منذ أن اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر 17/12/2012، بعد أن اقتحمت منزله في جنين بالضفة الغربية، حيث يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ لحظة اعتقاله الذي مضى عليه (34) يوما، احتجاجا على الظروف اللا إنسانية التي يعانيها وهو رهن الاعتقال الإداري، والظروف القاسية واللا إنسانية التي يعانيها المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.

وحسب البيان، تواصل سلطات الاحتلال حرمان المعتقلين من زيارات الأهل وحرمانهم من زيارة محاميهم أو اللقاء بهم، وحرمانهم من حقهم في مواصلة التعليم، ومن الكتب والصحف، وإتباع العزل الانفرادي كأسلوب عقابي لفترات غير محدودة، ومنع المعتقلين من شراء احتياجاتهم، والتضييق عليهم، كما تتعمد حرمان المعتقلين المرضى من الرعاية الصحية الكافية، وتقدم لهم وجبات وتقدم لهم وجبات طعام سيئة نوعا وكمّا.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى