الاثنين ٢٦ شباط (فبراير) ٢٠٠٧
بقلم مهند عدنان صلاحات

حوامدة في مرافئ شعرية العُماني

يستضيف برنامج "مرافئ شعرية" الذي يبث بشكلٍ أسبوعي على إذاعة سلطنة عمان .. في حلقة جديدة هذا الأسبوع الشاعر الفلسطيني موسى حوامدة، في حوارية يتحدث فيها حوامدة عن تجربته الشعرية ونتاجه الأدبي ويستعرض جوانب من واقع خبرته عن أزمة المبدع في التعامل مع الرمز الشعري والسرد القرآني وسقف الحرية الذي يستطيع الشاعر التحليق في فضاءاته ..

ومرافئ شعرية تعده الشاعرة عائشة السيفي ويقدمه الشاعر والقاص معاوية الرواحي، وإخراج خليفة الطائي ويبث كل ثلاثاء العاشرة مساء بتوقيت عُمّان ويعاد في الحادية عشرة صباح يوم الخميس ويعنى باستضافة تجارب شعرية عربية أثرَت الأدب الشعري العربي بنتاجاتها الشعرية.

والشاعر حوامدة الحائز على جائزة (الريشة) التي تمنحها مؤسسة اورياني الفرنسية للعام 2006، في مهرجان تيرانوفا الفرنسي الذي يقام للسنة الرابعة في مدينة ميتس ونانسي وهايني وعدة مدن في مقاطعة اللورين شرق فرنسا، والتي سبق أن حاز عليها كذلك الشاعر الايطالي إدواردو سانيغونيتي لعام 2003والشاعر الاسباني فيرناندو أرابال لعام 2004 والشاعر الايطالي انتونيو بيرتولي لعام 2005، حيث حاز حوامدة عليها عن قصيدته (سلالتي الريح وعنواني المطر)، وله عدة مجموعات شعرية، منها: مجموعة شعرية بعنوان " شغب" (عام 1988)، "تزدادين سماء وبساتين" 1998، "شجري أعلى" (1999عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت)، و(أسفار موسى العهد الأخير)، (أحسن إلى الحمامة القتيلة). ولديه ثلاثة كتب نثرية في الأدب الساخر.

والزميل موسى التحق بالعمل الصحفي في صحيفة الشعب ثم الدستور في الأردن ، ثم عمل مدير تحرير في العرب اليوم الأردنية، ويعمل حالياً محرراً في القسم الثقافي في جريدة الدستور.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى