الجمعة ٣ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٦
بقلم خالد عبد الرضا السعدي

خالد عبد الرضا عودة السعدي - السيرة والمعلومات

 خالد عبد الرضا عودة السعدي /شاعر وناقد انطباعي عراقي مغترب
 مكان وتاريخ الميلاد الكامل:العراق - محافظة ديالى - قضاء الخالص - قرية سعدية الشط 1979
 حاصل على شهادة بكالوريوس في اللغة الإنجليزية/جامعة ديالى/كلية التربية الأساسية.
 عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق
 عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب
 رئيس رابطة أقلام شابة العراقية المستقلة،رابطة ثقافية تعنى بثقافة الشباب العراقي والعربي
 حاصل على لقب شاعر شباب العراق الأول عام 2002 .
 نشرت له الدوريات العراقية والعربية والعالمية العديد من القصائد والمقالات والدراسات النقدية
 ساهم في العديد من الندوات الأدبية والمهرجانات القطرية والعربية .

 اختير كشاعر عراقي معاصر مع أربعين شاعر عراقي من مختلف أجيال الشعر العراقي في كتاب( ليالي الحصار) الصادر عن مؤسسة الصدى للنشر والأعلام في دولة الأمارات العربية المتحدة سنة 2003
 اختير كشاعر عراقي معاصر في كتاب"أحفاد جلجامش"الصادر في النمسا عام 2005 لمؤلفهِ الناقد وديع العبيدي رئيس تحرير مجلة ضفاف ويمثل راهنية الشعر العراقي بين(1980-2000)

 رأس وفد رابطة أقلام شابة العراقية إلى اتحاد كتاب العرب وحقق نشاطات أدبية وفنية في دمشق كان أبرزها أمسية شعرية غنائية على قاعة اتحاد الكتاب العرب في المزة بتاريخ 2004/5/4 وهي أول رابطة ثقافية عراقية تطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق وترفض الاحتلال الأمريكي للعراق على المستوى الرسمي .
 رأس وفد رابطة أقلام شابة العراقية إلى دمشق وحقق ألأيام الثقافية العراقية في الجمهورية العربية السورية بالتعاون مع وزارة الثقافة السورية وذلك على قاعة المركز الثقافي العدوي في دمشق للفترة من 28 حزيران إلى 1 تموز 2004 .

 رأس وفد رابطة أقلام شابة الثقافية العراقية إلى دمشق ممثلاً أكثر من أربعمائة مثقف عراقي شاب وقدم دروعاً تقديرية لشخصيات ثقافية عربية سورية ومؤسسات ثقافية حكومية وغير حكومية للفترة بين 19-8 إلى 14-9-2006 لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

 مثل الشباب العراقي المثقف في ندوات الجامعة العربية ومنها ندوة "الشباب العربي وتحديات العصر" التي أقيمت في دمشق بتأريخ 22-27/1/2007 بمشاركة معظم الدول العربية الشبابية والتي أقامتها جامعة الدول العربية/قطاع أدارة شؤون الشباب بالتعاون مع إتحاد شبيبة الثورة في القطر السوري الشقيق.
 شارك في مهرجان أمير الشعراء الدورة الأولى 2007 الذي أقامته هيئة التراث والثقافة في أبو ظبي ، ووصل المرحلة قبل النهائية وحصل على لقب"شاعر القضية" بتصويت الجمهور العربي.

 حصل على الميدالية الذهبية(المركز الأول) في مهرجان الشباب العربي الحادي عشر الذي أقامته جامعة الدول العربية بالتعاون مع المجلس القومي للشباب في مصر/الإسكندرية تموز2008
 للشاعر موقع على الانترنت هو: www.khalidalsaady.com
 البريد الاليكتروني للشاعر: khalid_alsaady@yahoo.com

  للشاعر المخطوطات الأدبية التالية:

1- (أوراق زهرة العشرين) شعر- تحت الطبع

2 - (يقتفيني قمر)"ديوان شعر" تحت الطبع

3-(كان وجوباً على حبيبتي أن تزورني)"مجموعة شعرية"

3 - (قراءة في نماذج من الشعر العراقي المعاصر) مخطوطة تضم دراسات في الشعر العراقي المعاصر .

4-(عصافير شجرة البرتقال)"قصـــــــــــائد للأطفـــــــــــــــــــال"


مشاركة منتدى

  • شاعر القضية - خالد عبد الرضا السعدي هو شاعر عراقي معاصر من مواليد 18 حزيران 1979 استشهد بانفجار سيارة مفخخة في يوم الجمعة الموافق 29-05-2009 الساعة 12:00 ظهرا في العراق- محافظة ديالى - مدينة الخالص - دمت يا خالد السعدي صوت محبة وصورة فـــــــــــداء للعـــــراق بـــــلــــــد الشعراء والادبـــــــاء .....ودمت يا خــــالــــــد الســـعـدي كلمات شــــاعــــر تــغنت بارض الــــرافــــديــن المعــطاء...ودمت يا اخـــــي ...حلــــما لاتغتـــالــــه الوحوش وكوكبا تنير حلــــكة اللــــيل البهيــم لنا جميعا - شكرا وثناء إلى كل الأهل والأصدقاء وإلى كل من يقول كلمة رثاء بحق الشهيد الشاعر خالد السعدي .... رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى