الثلاثاء ٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١
المجرة للتكوين والتكنولوجيا بتاوريرت تحتضن

دورة تكوينية في الإعلام بتاويرت، المغرب

نظمت جمعية المجرة للتربية والتكوين والتكنولوجيا، يوم أمس السبت 30 أكتوبر 2021، دورة تكوينية في مجال الصحافة والإعلام، في موضوع " أساسيات كتابة التقرير الصحفي، الإذاعة أو الراديو، والتصوير الصحفي"، وذلك بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت.

شارك في الدورة التكوينية 20 شابا وشابة، في تخصصات جامعية عدة، لها علاقة بمجال الصحافة والإعلام، حيث كانوا على موعد مع ثلاث ورشات، همت الأولى أساسيات كتابة التقرير الصحفي، أطرها الإعلامي والصحفي الأستاذ عبد القادر بوراص، فيما همت الورشة الثانية، الإذاعة أو الراديو، بشقيها النظري والتطبيقي، أطرها أستاذ مادة السمعي البصري بالمعهد الدولي للصحافة والإعلام الخاص بوجدة، الإعلامي ميلود بوعمامة، فيما همت الورشة الأخيرة، التصوير الصحفي، حيث أطرها رئيس جمعية المجرة للتربية والتكوين والتكنولوجيا الحسين بنصناع.

وفي الجانب التقني، فتح الشاب شهيد الرحموني، الذي سير الدورة تقنيا من الجانب الصوتي بمهنية عالية، فتح المجال أمام المشاركين والمشاركات في الدورة للتعرف أكثر على تقنية البث الإذاعي بواسطة استديو إذاعي مصغر.

ومن الجانب التوثيقي والتواصلي، وثق لحظات الدورة التكوينية بمهنية عالية، الفنان الفوتوغرافي وعضو المجرة عصام استيتو، فيما تكلف بالتواصل والاستقبال عضو المجرة عادل العمراني، ببمشاركة الأعضاء: عبد الرحيم بلاحة، شهرزاد بوقطيب، وفتيحة العزاوي.

وختاما قام أعضاء المجرة بتوزيع شواهد المشاركة لفائدة المشاركين والمشاركات، وشواهد تقديرية للأساتذة المؤطرين، بالإضافة إلى ممثل فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، الأستاذ يونس المسعودي، على المجهودات التي بذلوها من أجل إنجاح هذه الدورة التكوينية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى