الجمعة ١٤ أيار (مايو) ٢٠٢١
بقلم علي بدوان

رحيل ابو الندى


اللواء محمد ابراهيم العلي الملقب ابو الندى قائد الحرس القومي في سوريا، الذي اصبح يحمل مسمى الجيش الشعبي بداية سبعينيات القرن الماضي. الضابط الجسور.

والرجل الشجاع المحب لفلسطين. ومن رجالات البدايات في دعم الثورة الفلسطينية.

وبناء قوات العاصفة الجناح العسكري لحركة فتح. ولقوات الصاعقة منذ البدايات البدايات. رحل اليوم 9 نيسان 2021 عن عمر يناهز ال 95 عاما. بعد مشوار طويل. وهو من احب فلسطين وشعبها. تعرفت عليه بشكل. مباشر وتزاملنا معا من خلال عضوية اتحاد الكتاب العرب بدمشق. فهو كاتب ورواءي في الوقت نفسه. ابن ريف مدينة حماة.

ربطته صداقة متينة مع القيادات والكوادر الفلسطينية خاصة ياسر عرفات وخليل الوزير واحمد جبريل... الخ. والذي اشرف على انشاء معسكر للتدريب في منطقة حرستا، وفيه خضع المتدربون لتدريبات على الرمي بالمسدسات والبنادق الآلية وقواذف "ب 2"، وتم احداث معسكر آخر في يبرود/ منطقة القلمون، وبلدة مصياف. فتم تخريج أول دورة للمقاتلين الفدائيين بدمشق في 3/5/1965 وبحضور الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وأبو الندى واخرين حيث تم تسليم المتخرجين شهادات اتمام الدورة. وطالما كان ابو الندى يطلب المساعدة في الحصول على صور تخريج الدفعى الأولى عند لقائتنا في اتحاد الكتاب. وفي احدى المراتي في مكتبة بقيادة الجيش الشعبي قبل نحو 15 عام.

رحمه الله وطيب ذكراه. الصورة قديمة من صفحة الصديق نصر شمالي. حيث يظهر ابو الندى الاول على يسار الصورة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى