الأحد ١ تموز (يوليو) ٢٠٠٧
بقلم لينا العامر

زمن الخوف ورغد مخلوف

تشارك الفنانة السورية (( رغد مخلوف )) في مسلسل جديد للمخرج هيثم حقي عن نص لـ (( خالد خليفة )) .. وتشارك في الإخراج إيناس حقي .. المسلسل بعنوان (( زمن الخوف )) .

رغد مخلوف التي تألقت من قبل في مسلسل (( خالد بن الوليد )) تقدم في هذا المسلسل الجديد عبر شخصية (( زيزي )) الفتاة المتمردة التي ترفض القبول بالقيود الاجتماعية البالية بنظرها .. كل ذلك من خلال شخصية رافضة عبر بحث مضني دون الاعتماد على الآخرين .

نجدت أنزور وسقف العالم

(( سقف العالم )) هكذا اختار نجدت أنزور الاسم لمسلسله الجديد .. الذي يشارك فيه نخبة من الممثلين السوريين على أنقاض قضية الرسوم الكاريكاتورية التي أساءت للرسول العربي محمد (ص) .

يشارك في هذا العمل منى واصف , سلاف فواخرجي , جهاد سعد , غسان مسعود , نجاح سفكوني , ديما قندلفت ومن لبنان بيير داغر .

وقد رصدت ميزانية كبيرة للمسلسل وتم التعاون فيه مع عدد من الخبراء البريطانيين , كما استعين بأهم مصممي المكياج في إيران , والموسيقا التصويرية لوليد الهشيم من الأردن أما الألحان فهي لـ ((شربل روحانا )) من لبنان , شارة العمل ستكون لفنان مصري , وأماكن التصوير في سوريا ولبنان والدانمارك .

سلاف فواخرجي صائدة نسور

تشارك الفنانة السورية الجميلة ((سلاف فواخرجي )) بأعمال مصرية عديدة كان آخرها فيلم (( صيد النسور )) للمخرج محمد الشناوي ابن الفنان الكبير كمال الشناوي . . حيث يشارك كذلك في بطولة الفيلم إلى جانب نخبة من الفنانين المصريين منهم غادة عبد الرازق, عزت أبو عوف وآخرين .

الفيلم يتعرض لكواليس السلطة ورجالها وأموالهم وخفاياها وما يتخلل ذلك من علاقات لا إنسانية .

لما إبراهيم وكومة مسلسلات

في مسلسـل (( نـزار قبانـي )) كـان لها دور متميز وكذلـك فـي مسلسـل (( أعيدو صباحي )) والآن فهي أي الفنانة (( لمى إبراهيم )) تشارك في عدة مسلسلات درامية دفعة واحدة كما يقال , حيث أنهـت تصويـر مسلسل (( ممرات ضيقة )) مع المخرج محمد الشيخ نجيب .. وكذلك مسلسل (( يوم الخميس الساعة التاسعة )) لمخرجه عمار رضوان ثم (( الاجتياح )) للمخرج شوقي الماجري و (( جريمة بلا نهاية )) إخراج نبيل شمص .

جنون العصر في معهد خالد بن الوليد

أنهى المخرج السوري مروان بركات تصوير مسلسله الجديد (( جنون العصر )) الذي يعتبر بمثابة الجزء الثاني لمسلسله السابق (( عصر الجنون )) الذي نال إعجاب المشاهدين .. العمل يتحدث عن مشاكل اجتماعية عدة ويرصد حالة السجن والمعاناة داخلها كانعكاس لواقع اجتماعي ما .. المسلسل تم تصوير عدد كبير من مشاهده في معهد خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث .. يشارك فيه مع مروان بركات مخرجاً وهاني السعدي كاتباً كـل من سلاف فواخرجي بسام كوسا , قصي خولي , باسل خياط , عبد الحكيم قطيفان , نادين , سوسن ميخائيل , ضحى الدبس , نضال سيجري , نادين تحسين بيك والطفلة ربى السعدي وآخرين .

جبران خليل جبران لنادر الأتاسي

احتفل المنتـج السوري الكبير نادر الأتاسي بإنهـاء أعمـال مسلسله الضخـم (( جبران خليل جبران )) وهو عمل فني عن حياة الأديب والفنان التشكيلي اللبنانـي الكبير .. حيث تم الاحتفال بحضور نخبة من رجال الفن والثقافة على رأسهم وزير الثقافة السوري رياض نعسان آغا والفنان دريد لحام , والممثلة اللبنانية سميرة البارودي , والفنانة المصرية نجوى فؤاد , بالإضافة إلى نجوم المسلسل .. بقي أن نقول أن المسلسل من إخراج فردوس أتاسي والنص لنهاد سيريس .

زنوبيا في تدمر من جديد

بدأ التصوير لمسلسل كبير بعنوان (( زنوبيا ملكة تدمر )) وهو نص تاريخي يصور في صحراء تدمر , النص للكاتبة اللبنانية ( كلوديا مرشليان ) والإخراج للمخـرج السوري محمـد رجـب .. وبالطبـع فقـد قامـت بـدور زنوبيـا الممثلـة السوريـة (( جومانة مراد )) أما زوجها (( أذينة )) فقد قام بدوره (( يوسف حداد )) وابنها (( واهب اللات )) فقام بدوره ( شادي حداد )) مع مجموعة من الممثلين السوريين واللبنانيين والإنتاج لمروان حداد .

فارس الحلو في الملتقى النحتي العالمي

بدأ ت في (( مشتى الحلو )) فعاليات الملتقى النحتي العالمي (( جمال الحب )) برعاية وزارة الثقافة السورية وبالتعاون مع مديرية المسارح .. يشارك بالفعاليات الفنان السوري فارس الحلو صاحب هذه الفكرة , والنحاتون أكثم عبد الحميد , بطرس الرمحين , والنحات الإيطالي رينوجيانييني .. الفنان (( الحلو )) قال : في بحثننا عن الحب والجمال نريد أن يعبر ذلك عن تسامحنا كسوريين .

دمشق يا بسمة الحزن .. فيلماً سينمائياً

تخليداً لذكرى الأديبة السورية الراحلة (( إلفة الأدلبي )) فقد تقرر عمل فيلم عن روايتها المشهورة (( دمشق يا بسمة الحزن )) يخرجه ماهر كدو .. ودور البطولة للفنانة (( كندة حنا )) حيث تؤدي نفس الدور ( صبرية ) الذي سبق ولعبته في المسلسل الذي حمل نفس الاسم منذ سنوات (( رنا جمول )) .

(( كندة حنا )) رفضـت مشاهـدة المسلسل المذكـور حتى لا تتأثـر بـدور (( رنا جمول )) إضافة إلى ذلك فإن كندة تشارك في فيلم (( حسيبة )) للمخرج ريمون بطرس عن رواية خيري الذهبي .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى