الخميس ٢٢ أيار (مايو) ٢٠٠٨
بقلم أشرف شهاب

سامسونج تطرح تليفون يو 900 بخاصية اللمس

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات قبل أيام يوم النقاب عن تليفونها المحمول الجديد المعروف باسم "سول"، أو "سامسونج يو 900".

يجمع التليفون الجديد بين الحجم الدقيق والتصميم الراقي والمتانة. ويوفر كافة الخصائص الرئيسية.

وقال سانديب سايغال، المدير العام لأجهزة التليفونات المحمولة في شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نحن نعتقد أن الجهاز الجديد هو جهاز المحمول الذي يتطلع إليه العملاء هذه الأيام. وقد كان اتجاهنا الأساسي في ابتكار مفهوم التصميم لهذا الجهاز هو الجمع بين جوهر التقنيات المتقدمة، والتصميم الراقي في جهاز واحد".

وأضاف "نحن على يقين من أن الجهاز سيجذب المستخدمين الذين يهتمون بالأناقة وليسوا على استعداد للتنازل عنها في مقابل حصولهم على التقنية، وهؤلاء المستخدمون هم الذين يسعون دائما للحصول على جودة التصميم وكفاءة الأداء".

وتصل سماكة هاتف سامسونج يو 900 إلى ١٢.٩ ملليمتر، وهو مزود بكاميرا رقمية دقتها ٥ ميجابيكسل ذات خواص تصويرية عالية. والجهاز مزود أيضا بإمكانيات متقدمة للتعامل مع الوسائط المتعددة حيث يعرض أحدث الخصائص مثل القدرة على الإحساس بالوجه، وخاصية موازنة الصور وخاصة المدى المتحرك الواسع.

والجهاز مزود بخاصية "ماجيك تاتش" (اللمسة السحرية)، بالإضافة إلى مؤشرات التحرك والاستعراض على لوحة المفاتيح والتي تتغير حسب احتياجات المستخدم مما يجعل التنقل بين الوظائف عملية سهلة ومباشرة. فإذا كان الجهاز مضبوطا على وضع تشغيل الموسيقى – على سبيل المثال – سيتم إضاءة الرموز (الأيقونات) ذات الصلة بتشغيل الموسيقى.

كما أن الجهاز مزود بمشغل متكامل لملفات الوسائط والذي يمكن المستخدمين من الاستمتاع بتجربة فريدة عند تشغيل ملفات الفيديو والموسيقى بينما هم مستمرون في تنفيذ أعمالهم اليومية المعتادة. ويتوافق الجهاز مع العديد من مصادر ملفات الوسائط. ويدعم خاصية إعادة التشغيل لملفات الموسيقى سواء المشتراة أو المحملة من الإنترنت. كما أن الجهاز مزود بسلسلة جديدة من واجهات الاستخدام الجرافيكية ليتيح للمستخدم ثلاث خيارات. وبه مستعرض إنترنت متقدم بسرعة ٧.٢ ميجابايت/ ثانية بتقنية "هاي سبيد داون لينك باكيت أكسيس" التي تمكّن المستخدم من مشاركة الصور وملفات الفيديو.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى