الأربعاء ٧ شباط (فبراير) ٢٠٠٧
فى احتفالها بمرور خمسة أعوام على بدء نشاطها
بقلم أشرف شهاب

سنترا تعلن شراكتها مع إي إم دي وتتأهب لمبادرة 2010

أعلن المهندس مقبل فياض رئيس شركة سنترا للتكنولوجيا عن اتفاق الشراكة بين شركة سنترا وشركة آيه إم دى للتكنولوجيات المتقدمة التى تعد من أكبر مصنعى المعالجات فى العالم بهدف توفير حاسبات ضمن مبادرة توفير الحاسبات للمجتمع المصرى تعمل بمعالجات AMD. وأكد المهندس مقبل فياض أن الإعلان عن هذا الاتفاق يأتى ثمرة لجهود متواصلة ومشاورات ودراسات للأسواق المصرية والعالمية استمرت ثلاث سنوات. وبموجب الاتفاق تقوم AMD بتزويد شركة سنترا بالمعالجات التى تدمجها سنترا ضمن الحاسبات التى تقوم بتصنيعها محليا تمهيدا لطرحها فى السوق المصرى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكد مقبل فياض فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة ظهر الثلاثاء 6 فبراير أن الاتفاق سيتيح لسنترا تزويد السوق المصرية والعربية بحاسبات تعمل بمعالجات من Intel وحاسبات أخرى بمعالجات AMD بحيث تتنوع الاختيارات أمام العملاء بما يتيح توسيع السوق ونموه بعد أن وصل عدد الحاسبات التى قدمتها سنترا للسوق المصرية إلى 60 ألف حاسب بينها 20 ألف جهاز منزلى و40 ألف جهاز تم توريدها لخدمة القطاعات المالية والصناعية والمؤسسات ومختلف القطاعات الخدمية الكبرى. وأكد أن نصيب سنترا من السوق المحلية يصل إلى حوالى 24% بالنسبة للحاسبات المباعة للأفراد، و35% من الحاسبات المباعة للمؤسسات الكبرى.

من جهتها رحبت مها عبد الناصر مديرة قطاع العمليات بشركة سنترا بالاتفاق مع AMD ذات السمعة العالمية الجيدة، وبالتالى أصبحت سنترا أول شركة مصرية تمتلك خط إنتاج حاسبات مصنعة محليا مزودة بمعالجات AMD لقطاعى الأعمال والمنازل. وأكدت مها عبد الناصر أن التعاون مع AMD يأتى مكملا لسياسة الانفتاح على الشركات الكبرى بهدف توفير أفضل أجهزة بأجود مكونات مع تنويعة مختلفة تلبى متطلبات السوق.

وأعرب حازم بياضو مدير تطوير الأعمال فى الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان بشركة AMD عن سعادته بهذه الخطو وبالتعاون مع سنترا باعتبارها من كبريات الشركات العاملة فى السوق المصرى الذى يعتبر استراتيجيا بالنسبة لشركة AMD، متمنيا نجاح تلك الخطوة لتحقيق أكبر فائدة للمستخدم المصرى. وأشار إلى أن المبادرة المصرية لتوفير الحاسبات 2010 تتكامل مع المبادرة الاستراتيجية لشركة AMD المسماة مبادرة 50/50 والتى تهدف إلى رفع حصة AMD فى الأسواق العالمية إلى 50% بحلول العام 2015 حيث يتوقع أن يصل عدد الحاسبات فى العالم إلى 3.5 مليار حاسب يعمل نصفها بمعالجات AMD.

وخلال المؤتمر الصحفى أعلن المهندس مقبل فياض عن مبادرة خاصة تتقدم بها شركة سنترا لتوفير الحاسبات المحمولة بالتعاون مع واحدة من الشركات الكبرى للصحفيين بأسعار خاصة. وهى المبادرة التى تأتى مكملة لمبادرات سابقة تعاونت فيها سنترا مع الصحفيين لتوفير حاسبات تساعدهم على إنجاز أعمالهم بشكل عصرى، مؤكدا استعداده للتعاون مع نقابة الصحفيين لتوفير تلك الحاسبات على أمل البحث عن بنك يقوم بتمويل مبيعات الأجهزة للصحفيين حتى يتم توفيرها بالتقسيط لهم. كما وجه الدعوة لشركة AMD لدراسة عملية توفير حاسبات للصحفيين بأسعار مخفضة.

وردا على سؤال بخصوص التكلفة والجودة أكد مقبل فياض أن العنصر الأهم بالنسبة للشركة هو توفير الحاسبات الأجود مع تكلفة مناسبة إلا أن تخفيض الأسعار لا يجب أن يتم على حساب الجودة. وأضاف لقد واجهت المبادرة الأولى لتوفير "حاسب لكل منزل" العديد من السلبيات التى تم تلافيها فى المرحلتين الثانية والثالثة من المبادرة والتى تحمل اسم "حاسبات 2010 – شعب متصل بالمعرفة".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى