الخميس ٢٩ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠

صدر حديثا ثلاثة كتب للأديب الدكتور فؤاد عزام


صدر عن دار سهيل عيساوي للطباعة والنشر، وبدعم من مركز الكتاب ووزارة الثقافة، للشاعر والباحث الدكتور فؤاد عزام ثلاثة كتب: اثنان منها في الشعر، الأوّل بعنوان هي- قمر من ياقوت وفيه مجموعة شعرية مكونة من خمس عشرة قصيدة بالعربية مترجمة إلى العبرية والإنكليزية. وكلها تشيد بالمرأة- الأم؛ المرأة- المرأة – الزوجة؛ المرأة الحبيبة؛ المرأة- الأخت؛ يقع الكتاب في 80 صفحة، ورق مصقول، طباعة قشيبة، ترجم القصائد الى اللغة العبرية كل من الدكتور نبيل طنوس، وايهود هروفيتس، والى اللغة الإنجليزية الدكتور جمال اسدي، لوحة الغلاف للفنانة جمانة علي.

أمّا الكتاب الثّاني فهو بعنوان "الصّباح يفتح بوّاباته"، وهو مجموعة شعريّة تعالج شؤون وشجون المجتمع العربيّ، وهذا هو الكتاب العاشر شعرًا للشّاعر. ويحاول الشّاعر أن ينشر الأمل من خلاله رغم الألم والظّلام.يقع الكتاب في 80 صفحة من الورق المصقول طباعة قشيبة.

أمّا الكتاب الثّالث فهو دراسة معمّقة لرواية صمت الفراشات للكاتبة الكويتية ليلى العثمان. والكتاب قسمان: نظريّ وتطبيقيّ. المادّة النظريّة تشرح مفهوم الحبكة القصصيّة حسب النموذج الخماسيّ الذي وضعه الباحث المكوّن من خمسة عناصر متعالقة، وهي: الزّمان، المكان، الشخصيات، الأحداث، الراوي. وتتمّ الدراسة من خلال المنهج السّيميائيّ، وذلك في القسم الثّاني التطبيقي. وفيه تركيز على سمات الرواية النسويّة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الباحث من أنصار المرأة.

يقع الكتاب في مائتين وثمانٍ وأربعين صفحة من القطع الكبير. لوحة الغلاف للفنانة فيتا تنئيل، تصميم الاديب صالح زيادنة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى