الأربعاء ٢٦ شباط (فبراير) ٢٠٢٠

ضمن الدورة الثالثة لربيع الألوان بأولاد إبراهيم

صوفي موستا


يحتفي ملتقى سينما المجتمع الرابع، الذي تنظمه جمعية الشروق، من 12 الى 14 مارس المقبل، ببئر مزوي إقليم خريبكة، بالمرأة المبدعة، وذلك بمناسبة يومها العالمي، والذي يصادف 8 مارس من كل عام.

ويشمل هذا الاحتفاء الفني الخاص، تنظيم معرض تشكيلي جماعي، ضمن الدورة الثالثة لربيع الألوان بالأولاد إبراهيم، والذي يقام بالموازاة مع هذه التظاهرة السينمائية التي تحمل اسم الممثل والمخرج ادريس الروخ.

ويشارك في هذا المعرض التشكيلي، الذي يقام تحت شعار"الألوان تكرم المبدعات"بالتنسيق مع جمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم، 13 فنانا وفنانة تشكيلين، يمثلون تجارب فنية مختلفة، ومدارس واتجاهات تشكيلية متعددة.

ويتعلق الامر بكل من الفنانات مريم جميل، ومريم استوت، وشيماء ميرات، وعائشة عقيلي، فضلا عن الفنانين محمد المشرفي رئيس جمعية الوان، وخالد الراقي، وعبد العزيز الهليل، ومحمد بخيري، وعبدو عطية، وحميد صاولة، وعبد الوهاب وراق، وحسن الغبوني، ثم الحبيب البير.

ويروم هذا المعرض الفني المتنوع، الذي سيقام برحاب ثانوية ورديغة التأهيلية، بالتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة(قطاع الثقافة)، ابراز القدرات الفنية للمرأة المحلية، والمؤهلات الابداعية التي تتوفر عليها في عالم الريشة والألوان، فضلا تقريب عالم الفنون التشكيلية الى الشباب في الوسط القروي، وجعل المعرض، ورشة مفتوحة للفنانين مع الطلبة والجمهور، بهدف التواصل والحوار والاستفادة، وتهذيب الذوق الفني والجمالي للشباب والمتمدرسين.

يشار الى ان هذه الدورة، التي تقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم مرتقب من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، تحت شعار"السينما لتنمية ثقافة القرب"، تشهد أنشطة متنوعة من تكريمات، وتوقيع مؤلفات ومعارض ومسابقة للأفلام، وورشات وغيرها، بهدف تكريس السينما، كأفق حالم للمشاركين، ونسقا فنيا لكسر الجمود الثقافي في الوسط القروي، ودعم المواهب في المؤسسة التعليمية.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى