الأحد ١٥ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
يوم دراسي سينمائي ببني ملال

على هامش المهرجان الدولي 11 للفيلم الوثائقي

صوفي موستا


في إطار فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، التي تستضيفها خريبكة من 18 الى 21 دجنبر الجاري، تنظم المدرسة العليا للتربية والتكوين، التابعة لجامعة المولى سليمان ببني ملال، يوما دراسيا حول الفيلم الوثائقي وقضايا الإنسان، وذلك يوم الإثنين 23 دجنبر الجاري بفضاء المدرسة.

ويشكل هذا اليوم الدراسي، ثمرة تعاون مشترك، بين جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة المنظمة للمهرجان، والمدرسة العليا للتربية والتكوين، التابعة للجامعة، بالتنسيق مع مديرة مختبر الفنون بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة الأستاذة الباحثة بالمدرسة الدكتورة خديجة توفيق.

وسيتميز هذا اللقاء، بتقديم مداخلات قيمة حول تجارب دولية في المجال مع عرض أفلامهم الوثائقية وارتباطها بقضايا الإنسان، ومنها تجربة المخرج والمنتج الفرنسي طوماس لوغرند من خلال فيلمه "سمك إفريقيا"، والذي توج في عدد من المهرجانات.

كما يشارك في اليوم الدراسي أيضا، المخرج التونسي وفيلمه "الرجل الذي صار متحفا"، والفيلم الفرنسي "تحريك الجيال" لمخرجتيه الفرنسيتين إيزا ماهينك ولاي كوفيليي وعضو فريق الفيلم عبد اللطيف الضريس، وهو أستاذ الرياضيات بفرنسا وابن المنطق.

وتهدف هذه المبادرة المشتركة الى تقريب أسئلة الفيلم الوثائقي وقضاياه الإنسانية، من طلبة المدرسة العليا للتربية والتكوين، وغيرهم من الطلبة المنتمين لهذه الجامعة، فضلا عن جميع الطلبة الراغبين في معرفة تلك الروابط المتنين التي تجمع الوثائقي بحقوق الانسان
كما يشكل الفيلم الوثائقي بالمناسبة مكون ثري لتعميق علاقة الطلبة بعوالم حياتية مفيدة تنهض عليها قصص الأفلام الوثائقية، فضلا عن كونه أداة ديداكتيكية وبيداغوجية وتربوية وثقافية وجمالية وإنسانية مفيدة للعاملين في ميدان التدريس وفي جميع الأسلاك.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى