الأربعاء ١٨ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٩
بقلم حسن أحمد عمر

عمي سيد عجايب محتار

فى أنفلونزا الخنازير

عمى السيد عجايب رجل طيب وظريف وخفيف الظل، يقرأ بسهولة ويكتب بصعوبة ، فلاح مكافح من قرية مجاورة لنا ، يملك فدانين ويستأجر ثلاثة آخرين يقوم بزراعتهم مع ولده على ،كلمة ( عجايب) ليست من ضمن إسمه الأصلى ولكنها أضيفت له من الناس المحيطين به من كثرة تكراره لكلمة عجايب عندما يسمع خبراً ما ملفتاً للإنتباه ، قام بتعليم ولده الصغير حتى تخرج من كلية الهندسة وإبنته ما زالت فى كلية العلوم ، هو رجل ألمعى وذكى لا تفوته فائتة ، يفكر ويتأمل ويناقش كأنه حاصل على أكبر الشهادات ، يحرص على هدوئه وأدبه ولا يرتفع صوته مع من يكلمه حتى لو كان يصغره سناً .

سمع عمى السيد عجايب عن إنفلونزا الخنازير ، ولأنه زبون دائم ومهم عندى فقد سألنى ببراءة شديدة :

  وايه يعنى الفرق بين أنفلونزا الخنازير والأنفلونزا اللى هاريانا ( يقصد أننا نصاب بها ) كل دقيقة ؟

  أنفلونزا الخنازير هى نوع جديد يقال أنه خليط من ثلاثة أنواع منها نوع يصيب الإنسان ونوع يصيب الخنزير وثالث يصيب الطيور.

  وهل اتفقوا هؤلاء الثلاثة مع بعضهم ضد البشرية أم أن هناك من قام بتوفيق ثلاثة رؤس فى الحلال .

  هههههههههه ياعم السيد لك كلام جميل وعجيب ، صدق من سماك عجايب

  طيب قل لى أين يوجد هذا الفيروس ؟ فى الأكل أم فى الماء أم فى الهواء ؟

  طبعاً يوجد فى الجهاز التنفسى للمريض وينتقل منه إلى الهواء عن طريق العطس والكحة .

  يعنى الهواء كله ملوث فيروسات ؟

  يستطيع المريض نقل العدوى للآخرين بالعطس والكحة فى حيز من الفراغ قدره متران مكعبان .

  لو كان الأمر هكذا لماذا لا يصاب ملايين البشر بالفيروس فى يوم واحد أو حتى فى شهر واحد ومبلغ علمى أن هذا الفيروس مكتشف منذ ثمانية أشهر أو أكثر ؟

  لأن هذه الفيروسات تموت فى الهواء بعد أقل من ساعتين فقط لو لم يستنشقها إنسان فى الوقت المناسب .

  هل تظن أن هذه المسألة تخيل علىّ؟ ( يقصد تفوت على مخى كده) ؟ إن عدد الحالات فى العالم كله لم يتجاوز المليون فى قرابة عام والعالم سبعة مليارات نسمة ومعنى ذلك أنها فصيل عادى من ألإنفلونزا ؟فما هو سبب التضخيم والرعب الذى نعيش فيه ؟ هل هى سياسة واقتصاد ومصالح دول عظمى على حساب دول فقيرة ؟ هل هناك خطط معينة لجنى الأرباح من الفقراء الجوعانين ؟ أما عجايب والله .

  يا عم سيد إن الإنفلونزا الموسمية تصيب مئات الملايين سنوياً وتقتل حوالى نصف مليون كل عام .

  تمام ولكن هذه الأنفلونزا قتلت على حد وسائل إعلامهم أقل من ستة آلاف فى قرابة عام ومعظم الموتى من المصابين أصلاً بأمراض مزمنة يعنى هى أقل وطأة من الموسمية أليس كذلك؟

  حتى الآن كلامك صحيح ولكن العلماء يخشون تحورها لنوع أشد ضراوة فيسبب فتكاً كبيراً فى البشرية ؟

  ولماذا خائفون من هذه الإنفلونزا بالذات ؟ هل لأنهم صنعوا لها دواءاً يريدون بيعه ؟ أم أنهم وضعوا لها خطة طويلة النفس تبدأ بإرهاب العالم منها ثم تتدرج إلى التخفيف من وطأة الإرهاب بقولهم خلاص ما تزعلوش الحل عندنا وسوف نبحث لكم عن مصل مناسب يحميكم منها فلا تخافوا ولا تحزنوا أليس كذلك ؟ ثم تبدأ عملية تصنيع للمصل ثم تليها خطوة هامة وهى أن المصل شحيح وقليل ويجب أن يهرول الناس لشرائه قبل أن يدركهم الموت ، ثم تتهافت الدول الفقيرة أو الذليلة لشرائه بدم قلوبهم رغبة فى النجاة من الموت مع أنهم فى الحقيقة أموات ، ثم تبدأ الدول الكبرى فى جنى المليارات وحشوها فى خزائنها ومشاريعها القومية وليذهب الآخرون إلى الجحيم ،أما عجايب .

  هل تظن يا عم سيد أن هناك خطة مبيتة كما تقول ؟ وكيف توصلت لتلك المعلومات ؟

  يا سيدى أنا فاهم ومطلع ولا تفوتنى فائتة ، إشمعنا يعنى ظهرت الزفتة دى السنة دى مع الأزمة المالية العالمية ؟ هل هو محض صدفة ؟ عجايب والله .

  بصراحة تساؤلأتك حيرتنى يا عم عجايب !!

  شوف ياعم الدكتور بكرة حيعدى الشتا على خير وسوف يختفى هذا البعبع اللى بيخوفه بيه الناس اللى اسمه أنفلونزا الخنازير وسوف تنفضح كذبتهم ويعرف العالم أنها لعبة قبيحة ليس لها طعم ولا لون ولا معنى غير الإبتزاز وأنه إرهاب من نوع جديد يقوم به الكبار ضد الصغار حتى تزداد هيمنتهم على العالم ويقولوا للدنيا كلها أن بأيديهم حياة الناس وموتهم والعياذ بالله العظيم ، ثم قل لى هل أنفلونزا الخنازير هى فقط التى تقتل ؟ إنها نقطة فى محيط ليس له قرار من ضمن أسباب الموت فهناك ملايين الفيروسات الأخرى والبكتريا والسرطانات والحروب والحوادث اليومية وقتل الإنسان لأخيه الإنسان وغير ذلك مئات الأسباب للموت فهل ننسى كل تلك الأسباب ولا نتذكر غير أنفولونزا الخنازير، عجايب والله .

  ولكننا يجب أن نأخذ بالأسباب يا عم سيد ونحتاط لأنفسنا فقد يزداد الأمر سوءاً ونضيع فى شربة ماء .

  مفيش مانع من الإحتياط بشرط ألا يصل لدرجة الإستعباط ههههههههه ، يعنى ناخد بالنا ونوعى الناس ونفهمهم وهذا دور الطب والأطباء ، مش كل من هب ودب يفتى فى أنفلونزا الخنازير لحد لما الناس بقت تخاف تروح تشترى طلبات وبقت يحصل لها صرع لو حد عطس جنبها !!!!!عجايب والله .

لم أجد متسعاً من الوقت أكثر منذ لك فتركت عمى السيد عجايب وأنا أفكر فى كل كلمة قالها ومهتم جداً بوجهة نظره وقررت أن اضعها فى حسبانى وأنتظر مرور الشتاء وفعلاً ياما فى الدنيا عجايب .

فى أنفلونزا الخنازير

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى