الاثنين ٨ نيسان (أبريل) ٢٠١٣
بقلم بوعزة التايك

فتوى

لا يجوز التسوق من متاجرا الخمور كما لا يجوز ركوب حافلة سائقها له ابن عم معروف بمقارعته الخمر. لا يجوز المرور بشارع به حانة ولا بطريق سيار تمر منه شاحنات توزع الخمر كما لا يجوز السكن بجانب حقل بزرع فيه عنب يصنع منه الخمر.لا يجوز الأكل مع ﺇنسان لا يصلي كما لا يجوز الضحك مع ﺇنسان يصوم رمضان لكنه يبالغ في متابعة المسلسلات الغربية والتركية. لا يجوز السلام على امرأة والنظر ﺇليها والتفكير فيها بل لا يجوز حتى النظر ﺇلى ظلها.

لا يجوز التعامل مع بنك ﺇسلام مديره مشكوك فيه كما لا يجوز التعامل مع بنك لا تشك في ﺇسلام مديره العام لكن شكوكا تراودك بين الحين والآخر حول سلوك زوجته. لا يجوز رؤية فلم فيه لقطات خليعة أو لقطات كادت تكون خليعة أو لقطات بريئة لكن بخلفيات خليعة. لا يجوز ركوب سيارة تم صنعها في بلاد تعترف قوانينها الوضعية بحقوق الشواﺫ كما لا يجوز استعمال أدوية صنعت في مختبر رئيسه أحد أجداده كان ملحدا.

لا يجوز كتابة قصيدة غزل في امرأة أحببتها وأحببتك. لا يجوز النوم بدون شهادة والحلم بدون شهادة والاستيقاظ بدون شهادة والأكل بدون شهادة والعمل بدون شهادة. أما ﺇﺫا كان المرء مضطرا فيجوز له الكثير الكثير. وهكذا يجوز له الكذب والنفاق وتلقي الرشوة ورمي الرضع في الشوارع ليلا خوفا من الفضيحة وضرب المرأة ضربا مبرحا في نهاية الشهر. بل يجوز حتى استغلال اليتامى وسحق أكباد الأرامل ﺇﺫا كنت مضطرا إلى ﺫلك أيها الأخ المسلم الذي يقيم الصلاة في وقتها ويصوم رمضان ويحج عشرات المرات في السنة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى