الخميس ١٧ نيسان (أبريل) ٢٠٠٨
بعد 25 عاما كمدير لفرعها فى مصر والشرق الأوسط
بقلم أشرف شهاب

فوجيتسو مصر تكرم المهندس وليد جاد

تنظم شركة "فوجيتسو مصر" حفل تكريم للمهندس وليد جاد مدير فرع الشركة بمصر والشرق الأوسط بمناسبة تقاعده يوم 22 نيسان/ أبريل بعد نحو 25 عاما قضاها كمدير لفرع الشركة بمصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد بيان صادر عن الشركة أن حفل التكريم سيتناسب مع الإسهامات الضخمة التي قدمها المهندس وليد جاد ليس للشركة فقط وإنما لقطاع نظم المعلومات المصري حيث يعد أحد أعلامه البارزة. كما يعكس الاحتفال تقدير الشركة لجهود المهندس وليد الذي تمكن من تحقيق نجاحات مهمة، وأرسى دعائم العمل الجماعي، وكان بمثابة محرك لعمل الشركة فى المنطقة.

وأعرب المهندس وليد جاد عن سعادته بهذا التكريم مؤكدا أن إدارته لشركة "فوجيتسو مصر" كانت من أنجح فترات حياته العملية، وواصفا التكريم الذي وصفه بأنه وسام كبير.

ويعتبر المهندس وليد جاد أحد أعلام قطاع نظم المعلومات، ويعد من آخر رواد الجيل الأول في نظم المعلومات، حيث أنه بدأ حياته العملية كمهندس لنظم الحاسبات بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في عام 1964 بعد تخرجه من كلية الهندسة جامعة القاهرة في ذات العام.

وكان المهندس وليد جاد أول من تم تدريبه على حاسبات الجيل الثالث، والذي تم توريد أول حاسب منه الى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في عام 1965.

وانتقل المهندس وليد الى شركة "آي سي إل" في عام 1970 وتم إيفاده الى المملكة المتحدة لدراسة صيانة أكبر حاسب تم توريده للشرق الأوسط في ذلك الوقت.

تدرج المهندس وليد جاد في الوظائف المختلفة داخل شركة آي سي إل متنقلا من الصيانة الى النظم الى البيع، وأخيرا مديرا عاما للفرع في 1983، حيث كان أول مصري يشغل هذا المنصب . وفي عام 1994 أضيفت الى مسئولياته إدارة فرع الشركة في منطقة الشرق الأوسط وبذلك كان أول مصري يشغل هذا المنصب أيضا الى أن تقاعد في 1 نيسان/ أبريل الحالى بعد أن مددت إدارة الشركة خدمته أكثر من مرة بعد بلوغه سن الستين في 1 كانون الثاني/ يناير 2004 حتى قرر المهندس وليد أن يترك العمل ويتقاعد اعتبارا من أول ابريل الحالي بعد 25 عاما قضاها فى خدمة الشركة كمدير عام لفرعها المصرى، ومديرا لمنطقة الشرق الأوسط من 1983 وحتى آخر آذار/ مارس 2008.

وبجانب مهامه العملية، ساهم وليد جاد في العمل العام، حيث تم انتدابه رئيسا لجمعية "إيهيتا" في عام 2003، ثم رئيسا لجمعية اتصال منذ 2004.

كما تحتفل شركة فوجيتسو مصر بتعيين عمرو ترك مديرا عاما جديدا خلفا للمهندس وليد. وكان عمرو ترك يشغل منصب نائب المدير العام ومدير البيع بالشركة. وقبل ذلك تدرج في وظائف مختلفة في شركة "آي سي إل" ثم "فوجيتسو" منذ أن التحق بها عام 1982 في مجال تصميم وتنفيذ النظم والبرامج. واستلم عمرو ترك مهام منصبه الجديد مطلع نيسان/ أبريل الحالى.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى