الاثنين ٦ شباط (فبراير) ٢٠٢٣

فيلم من سوريا يُعرض على شاشات مهرجان فجر السينمائي الـ41

تبدأ اليوم الأحد في مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ41، عروض أفلام القسم الدولي بهذه الفعالية البارزة.

ووفقاً للعلاقات العامة للمهرجان بدورته الحادية والأربعين، تعرض شاشات المهرجان ليوم الأحد 5 فبراير/شباط، في قاعات مجمع ملّت السينمائي، كل من أفلام: "الشتاء في الداخل" للمخرج امير بشير والعمل من إنتاج مشترك بين الهند وفرنسا وقطر، كما تعرض سينمات المهرجان فيلم "القمر الكامل" للخرج آمار سايخان من إنتاج " منغوليا"، وفي آخر عرض لهذا اليوم يعرض فيلم الحكيم للمخرج باسل الخطيب من إنتاج "سوريا".

جدير بالذكر أن برامج عروض الأفلام في مهرجان فجر السينمائي الدولي يتم إعلانها بشكل يومي.

ويشارك الفيلم الروائي الطويل (الحكيم) للمخرج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للسينما السورية، ضمن مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته الحادية والأربعين، والذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء 1 فبراير/شباط في العاصمة الإيرانية طهران.

وتدور أحداث الفيلم للكاتبة ديانا جبور في أول تجربة سينمائية لها في شكل الفيلم الروائي الطويل، ضمن بلدة ريفية نائية، وتحكي قصة طبيب يكرس وقته وحياته لخدمة أهل البلدة، بما يمتلكه من خبرات مهنية وحياتية.

ويركز الفيلم على حالة التردي الاجتماعي التي خلفتها الحرب وانعكاساتها على سلوك الناس ومصائرهم وأخلاقهم، من خلال مواجهة الحكيم أزمة شخصية أثناء زيارة حفيدته له، ليضع الفيلم المتلقي أمام حالة إن كان سيواجه أزمته وحيداً أم لا بعد كل ما قدمه لأهل البلدة.

الجدير بالذكر أن فيلم “الحكيم” الذي يشارك في بطولته كل من الفنانين دريد لحام وصباح الجزائري هو التعاون السينمائي الثاني بين الفنان دريد لحام والمخرج باسل الخطيب، وذلك بعد أن اجتمعا بفيلم "دمشق ـ حلب".


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى