الاثنين ٢٢ آب (أغسطس) ٢٠١١
قوات الاحتلال تستخدم أسلحة فتاكة
بقلم زينب خليل عودة

في استهداف المدنين العزل في قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أسلحة فتاكة مدمرة وغريبة في استهدافه للمدنين العزل في قطاع غزة.

وقالت" أن معظم جثث الشهداء والإصابات التي وصلت إلى مستشفيات قطاع غزة كانت عبارة عن أشلاء ممزقة وعليها علامات حروق شديدة تخفي معالم الأشخاص حيث ظهر هذه ماثلا على جثث الشهداء والجرحى,

وطالبت الوزارة المؤسسات الحقوقية والدولية والصليب الأحمر الدولي إلى الوقوف ومعاينة هذه الإصابات لفضح جرائم الاحتلال بحق المدنين العزل.

يشار الى أن تصاعدت حدة القصف الإسرائيلي ليلة الجمعة -السبت بشكل لافت ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء في ساعات الليل والمساء في أماكن متفرقة من قطاع غزة.

11 طفل و10 نساء و3 مسننين بين الإصابات

من جهته قال ادهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ ان عدد الشهداء الذين سقطوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ارتفع إلى 15 شهيدا فيما ارتفعت حصيلة الجرحى الى 44 بينهم 11 طفلا و 10 نساء و 3 مسنين.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة سيارة مدنية في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد اثنين من ركابها إضافة الي طفل في الخامسة من عمره وإصابة ثلاثة بينهم سيدة.

ووصف ابو سلمية ان الشهداء وصلوا أشلاء يصعب التعرف عليها حيث كان الجثث محترقة ومقطعة من الصعب التعرف عليها .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى