الأحد ٢ شباط (فبراير) ٢٠٢٠
ملف عن الشعر البرازيلي

في العدد الجديد من مجلة «البيت»


أصدر بيتُ الشعر في المغرب العدد 34 من مجلة "البيت". تضمّن بابُ "أراضٍ شعريّة"، في هذا العدد الجديد، الجزءَ الأوّل من ملفّ الشعر البرازيليّ الحديث، الذي ضمّ قصائد للشّاعرة: سيسيليا ميريليس، وللشّعراء: مانويل بانديرا، وأوسفالد دي أندرادي، وماريو دي أندرادي، وفينيسيوس دي مورايْس، وليدو إيفو. كما ضمّ البابُ قصائدَ لكلّ من الشاعر السوري فراس سليمان، والشاعر المصري محمد رضا، والشعراء المغاربة: حسن نجمي وهاشمي الصالحي، ولطيفة المسكيني، وعبد اللطيف السخيري. أمّا باب "مؤانسات الشعريّ"، فتضمّن المقالات التالية: "قراءة الفردوس" لأمبرطو إيكو، و"الحمّالون" لعبد الفتاح كيليطو، و"الشعريّ والأوطوبيوغرافي عند شربل داغر" لعبد الدين حمروش. وخصّصت المجلّة باب "مقيمون في البيت" للشّاعر الإيطالي جوزيبي أليتي، بنشر مجموعته الشعريّة "المنحطّون" كاملة.

جدير بالذكر أنّ مجلة "البيت" التي يديرها الشاعر حسن نجمي ويرأس هيأة تحريرها الناقد خالد بلقاسم، تصْدرُ بدعم من قطاع الثقافة.

هذا، وضمن فعاليات الدورة القادمة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الدار البيضاء، سيتمّ تقديم العدد الجديد من مجلة "البيت" يوم السبت 8 فبراير 2020 في الساعة الرابعة مساءً برواق بيت الشعر في المغرب من طرف الناقد خالد بلقاسم رئيس التحرير


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى