الثلاثاء ١٠ نيسان (أبريل) ٢٠١٨

في المستقبل القريب

أفضل كتاب علوم في السنة على قائمة وول ستريت جورنال!

وأفضل كتاب علوم في السنة على قائمة بوبيولار ساينس

والأكثر مبيعاً على قائمة نيويورك تايمز!

«في المستقبل القريب» أو «Soonish»، يقدم إلينا رسام الكاريكاتير المشهور زاك واينرسميث والباحثة الذائعة الصيت الدكتورة كيلي واينرسميث لمحة عما ينتظرنا في المستقبل – من أسراب روبوتات إلى محامص كهربائية تعمل على طاقة الاندماج النووي وذلك من خلال قيامهما بأبحاثهما الخاصة؛ وإجرائهما مقابلات مع العلماء الذين يحققون هذه التطوّرات، ورسوم الكاريكاتير المميَّزة لزاك. يناقش آل واينر سميث أسباب ضرورية هذه التكنولوجيات، وكيف ستعمل، وما الذي يقف في طريقها.

التكنولوجيات الجديدة ليست أبداً نتاج عمل عباقرة معزولين لديهم فكرة ذكية. وقد تحتاج كل تكنولوجيا مستقبلية إلى أن تتطوَّر عدة تكنولوجيات وسيطة أولاً، وقد يبدو أن العديد من تلك التطوّرات الهامة ليست ذات صلة عند اكتشافها في البدء. إن رحلة التقدم مليئة بالتفافات غربية وأزقة عمياء تخبرنا الكثير عن العقل البشري ومسيرة الحضارة.

تحقيقاً لهذه الغاية، يناقش هذا الكتاب عشرة حقول ناشئة مختلفة، من المادة القابلة للبرمجة إلى الواقع المدَّعم، ومن المصاعد الفضائية إلى الإعمار الآلي، ليبيِّن لنا العالم المدهش الذي سنعيش فيه في المستقبل القريب.

 هذا الكتاب عبارة عن تحقيق مصوَّر ذي رسوم هزلية مضحكة جداً عن التكنولوجيات المستقبلية – من كيفية قذف سفينة إلى الفضاء السحيق بكلفة رخيصة إلى الطباعة الثلاثية الأبعاد للأعضاء البشرية.

يتنبأ الكتاب بكيف سيكون عالم الغد؟ وكيف سيحصل التقدم؟ ويتسائل: لماذا ليست لدينا مستعمرة على سطح القمر حالياً؟ وما الذي يعيقنا للوصول إلى تكنولوجيا فوق العادة؟ وهل سيصل العلم إلى آخر ما يصبو إليه البشر في هذا الكون الواسع وكيف سيكون شكل هذا الكون في المستقبل القريب؟

تأليف: كيلي وزاك واينر سميث

ترجمة: أوليغ عوكي

الفئة: تكنولوجيا

المقاس: 17 × 24 سنتم

عدد الصفحات: 352

الناشر: الدار العربية للعلوم ناشرون

ردمك: 987-614-01-2481-3


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى